محافظاتمميز

نقيب صيادلة الدقهلية يفتح النار على «بائع الكركمين» أحمد أبوالنصر»!!

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي

صرح الدكتور سعيد شمعة، نقيب النقابة الفرعية لصيادلة الدقهلية، والمدرج بها الصيدلي أحمد أبو النصر والمعروف إعلاميا ببائع الكركومين، بأن النقابة استدعت أبوالنصر» مرتين للتحقيق معه، لكنه لم يحضر رغم استلامه جواب الاستدعاء.

د. سعيد شمعة

وكشف نقيب صيادلة الدقهلية، لـ(شارع الصحافة)، أن النقابة رصدت عدة مخالفات للصيدلي أحمد أبو النصر، بالإضافة إلى البلاغات المقدمة ضده من قبل مرضى تعرضوا لأضرار جسمية، نتيجة استخدام الأعشاب التي روج لها والعلاج الخاطئ.

د. سعيد شمعة: رصدنا مخالفاته لكنه رفض الحضور مرتين امتثالاً للتحقيق

وأضاف دكتور سعيد شمعة، أن النقابة لم تنتظر تقدم المواطنين بشكوى، لتتخذ إجراءها القانوني المتمثل في استدعائه للحضور في لجان تحقيق مشكلة من مستشار من النيابة الإدارية ورئاسة الوكيل وعضوية الأمين العام.

وأشار سعيد شمعة، إلى أنه تمت مخاطبة «أحمد أبوالنصر» مرتين لحضور لجنة التحقيق لكنه لم يحضر، وعليه تمت إحالته للهيئة التأديبية بالنقابة العامة للصيادلة، للتحقيق معه، واتخاذ حكم تأديبي قد يصل إلى حد الشطب من النقابة وعدم ممارسة المهنة بعدها، مشيرا إلى أنه لم يصل حكم من الهيئة لأنه تمت الإحالة نهاية العام الماضي والحكم يحتاج إلى كثير من الوقت، والقبض عليه سبق إصدار الحكم.

 وحول المخالفات المرصودة من قبل لجنة التحقيق، قال نقيب صيادلة الدقهلية، إن التجاوزات المرصودة تمثلت في الترويج على الفضائيات لأعشاب طبية وادعاؤه بأنها تعالج أمراض بعينها، دون الاستناد على أساس طبي أو مهني، ممارسة مهنة دون ترخيص وهي عدم العلاج المرضى بالأعشاب، وتضرر بعض المرضى وتدهور حالتهم الصحية نتيجة الاستخدام لتلك الأعشاب، والمرصودة من خلال البلاغات.

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، عقب بلاغات مقدمة ضده، تتهمه ببيع وصفات طبية مجهولة المصدر وغير مرخصة وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، ويروج لها عبر الفضائيات، كما يدعي أنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، خلافا للحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى