محافظات

«مبارك» يتفقد فعاليات قافلة جامعة المنوفية لعزبة التفتيش ويلتقي أهالي الضحايا 

قام الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بتفقد فعاليات القافلة المتكاملة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز ومدينة أشمون، والتي شهدت حادث غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا.

أكد «مبارك» على دعم الجامعة لجميع قرى المحافظة وتوجيه قوافل متكاملة تضم مختلف التخصصات الطبية والتربوية والزراعية والبيطرية لتقديم خدمات مجتمعية متنوعة لجميع الأهالى، وقد حرصت الجامعة على تنظيم هذه القافلة المتكاملة لعزبة التفتيش مساهمة في دعم أهالي الضحايا وأهالي القرية التي تفتقر إلى الكثير من الخدمات.

وقدم رئيس الجامعة خالص عزائه لهم والدعم النفسى للتخفيف عن مصابهم، وتقديم مساعدات رمزية لأهالي الضحايا، مثمنا جهود المبادرات الرئاسية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تستهدف النهوض بالشرائح الأكثر احتياجاً وتقديم كافة الخدمات إليهم، وما أولاه رئيس الجمهورية من اهتمام بالغ بالحادث، والتكليف بإنشاء كوبري في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة، لتسهيل حركة تنقل المواطنين حرصاً على أمنهم وسلامتهم، والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم.

وقد تفقد رئيس الجامعة يرافقه الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على تنظيم القافلة، والدكتور صبحي شرف عميد التربية والدكتور عبد الرحمن السباعي وكيل الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.. فعاليات القافلة ومتابعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للأهالي حيث قام الأطباء المشاركون بالكشف المجاني على جميع الأهالي فى تخصصات الباطنة والرمد والجلدية والعظام وأمراض الكبد والأنف والأذن والحنجرة وتقديم الأدوية مجانا، وتحويل الحالات التي تستوجب تدخلا جراحياً أو أشعة إلى المستشفى الجامعي.

كما تم عمل حصر لأعداد الأميين بالقرية، وسيتم توجيه قافلة تربوية للقرية تحت إشراف مركز تعليم الكبار بكلية التربية بالجامعة وفتح فصول لتعليم الأميين وإجراء الامتحانات ومساعدتهم في الحصول على شهادات محو الأمية.

شارك في الإشراف على تنظيم القافلة السيد/ علاء فتحي مدير عام شئون خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى