الجنس الناعم

طالبتان بجامعة MSA تطلقان حملة توعوية لمكافحة الاعتداء الجنسي الأسري على الأطفال

حملة توعوية بالغة الأهمية أطلقتها طالبتان بكلية الإعلام، جامعة M S A اختارتا لها عنواناً ذا دلالة اجتماعية ونفسية وهو «متآمنش»، وذلك بهدف التوعية بأهمية وضرورة مكافحة جرائم الاعتداء الجنسي الأسري على الأطفال.

الطالبتان هما: فريدة الشاذلي، وشيماء جابر، وقد اختارتا تدشين هذه الحملة «متآمنش»، لتحذير أبنائنا وبناتنا الصغار من  القريب قبل الغريب.

«فريدة» و«شيماء» أطلقتا حملة «متآمنش»، في إطار مشروع تخرجهما من كلية الإعلام، بجامعة MSA وذلك بهدف نشر الوعي في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال، الذي يأتي من الأقارب أو الدائرة المقربة، حسب ما أشارت إليه عديد من الدراسات العلمية.

وحسب الدراسة، فإنه غالبًا ما يتم إسكات الأطفال عبر تهديدهم، كما تُظهر كثير من الشهادات، بادعاء أن كل ما يحدث في الأسرة ليس من شأن أحد!!

 واختارت الطالبتان هذه الحملة كمشروع تخرجهما؛ إيمانًا منهما بخطورة هذه الظاهرة، وضرورة معالجتها؛ لاسيما وأنهما توصلتا من خلال دراسة استطلاعية قامتا بإجرائها إلى أن الاعتداء الجنسي على الأطفال يأتي عادةً من أفراد الأسرة أو الأقارب.

ولا تقتصر أهداف حملة «متآمنش»- كما تؤكد الطالبتان-  على رفع مستوى الوعي حول قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال فحسب، بل أيضًا تقديم حلول تساعد الأهالي على حماية أطفالهم، مع تشجيع الضحايا من الأطفال على التحدث والدفاع عن أنفسهم.

ويتم تطبيق ذلك من خلال تقنيات مختلفة أشارت إليها الطالبتان فريدة الشاذلي وشيماء جابر.. ولمزيد من التفاصيل، يمكن الرجوع إلى حملتهما لمعرفة المزيد من ناحية، وأيضاً دعم جهودهما للمساعدة في إنهاء هذه المعاناة، التي تمثل هاجساً مرعبا لكثير من الأطفال.

https://www.facebook.com/mat2amensh/

https://instagram.com/mat2amensh?utm_medium=copy_link

MSA Students at Faculty of Mass Communication launched “Mat2amensh” which is a graduation campaign that aims to raise awareness regarding domestic child sexual abuse.

Farida Elshazly and Shaymaa Gaber launched their awareness campaign “Mat2amensh” as their graduation project for Faculty of Mass Communication at MSA University, which aims to raise awareness regarding the issue of child sexual abuse that comes from first-degree relatives, as they chose this campaign believing in the seriousness of this phenomenon and the need to address it.

Their slogan was chosen because it highlights the fact that child sexual abuse usually comes from family members or relatives, and this has been proven in their research and surveys.

The campain’s objectives are not just to raise awareness about the issue of child sexual abuse but to also offer solutions that will help parents protect their children, victims to speak up, and children to stand up for themselves and this will be applied through various techniques throughout the campaign..

Follow them to know more and support them to help in ending this issue. 👇🏻

https://www.facebook.com/mat2amensh/

https://instagram.com/mat2amensh?utm_medium=copy_link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى