فنونمقال رئيس التحريرمميز

بالصور.. نجاح كبير لفعاليات معرض «ذوي الهمم» للفنون التشكيلية في قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية

 د. محمود عبد الكريم عزالدين

نجاح كبير وإقبال هائل شهدته فعاليات معرض «أيامنا الحلوة» للفنون التشكيلية، والذي أقيم في قصر ثقافة الأنفوشي- محافظة الإسكندرية، وكان أغلب المشاركين فيه من ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة.

وقال منظم المعرض الفنان التشكيلي  منصور يونس: منذ فترة طويلة وأنا أفكر في إقامة معرض لذوي الاحتياجات الخاصة، من أصحاب الهمم، ومتحدّي الإعاقة.. وبالفعل نجحت في تنظيم هذه الفعالية، بتوفيق الله، وبدعم ومساندة من كبار النقاد والفنانين التشكيليين ومنهم الفنانون عادل بنيامين ووليد السقا وعمر حشيش وهدى البدوي ونادية رؤوف رئيس الجمعية، رئيس مجلس إدارة جمعية أبشر لذوي الإعاقة والتي كان لها دور كبير في اكتشاف وتقديم الفنانين التشكيليين الموهوبين، سواء كانوا من أعضاء الجمعية، أو من عموم الموهوبين في محافظة الإسكندرية.

وأضاف الفنان منصور يونس: فكرتي كانت في البداية كانت إقامة معرض فنون تشكيلية في القاهرة، ويكون أغلب المشاركين فيه من ذوي الهمم (مختلف المراحل السنية)، لكن حماسي للمبدأ أو الفكرة نفسها جعلني أفضل إقامة المعرض في قصر ثقافة الأنفوشي في الإسكندرية، بالقرب من مقر (جمعية أبشر) لذوي الاحتياجات من الأطفال والكبار، الذين يمتلكون موهبة حقيقية سواء في الرسم أو الأشغال اليدوية والفنون التشكيلية المختلفة.. وبكل تأكيد أنا قررت الذهاب إلى الفنانين من ذوي الهمم، حرصًا مني على عدم إرهاقهم بالسفر إلى القاهرة.

وقد حرصت جمعية أبشر لذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، على تكريم الفنان التشكيلي منصور يونس، لجهوده الداعمة لأعضائها، وحرصه على مشاركة مواهبهم الفنية، في جميع الفعاليات والمعارض الفنية التي يشرف على تنظيمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى