محافظات

«شارع الصحافة» ترصد ألاعيب أصحاب المتاجر بمدينة المنصورة .. الفتح بعد الحظر أحيانًا !! 

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

شهدت مدينة المنصورة، تكثيفًا أمنيًا مشددًا بشارع البحر والشوارع الرئيسية الكبرى، مع بدء موعد غلق المقاهي والكافيهات والمحال التجارية مساء أمس، حيث بدأت المحال في الغلق منذ التاسعة وحتى والتاسعة والنصف.

وقامت مراسلة «شارع الصحافة»، برصد الساعات الأولى لغلق المقاهي والكافيهات والمحال، وبالتحديد في الشوارع ذات الكثافة العالية من حيث المارة والمحال الكبرى.

حيث تم رصد 3 حيل ابتدعها أصحاب المحال، لتفادي قرارات مجلس الوزراء الجديدة، بخصوص الغلق في التاسعة مساء.

الغلق على الزبائن.. أولى حيل مواعيد الغلق الجديدة

– في شارع البحر “المشايه “الذي يعد أشهر الشوارع الراقيه و التي تضم سوقا كبيرا لمحال الملابس، بدأ الغلق في التاسعة ونصف، وبشكل سريع بمجرد مرور سيارات الشرطة، الأمر الذي نتج عنه غلق بعض المحلات على الزبائن بالداخل، لاستكمال عمليات البيع والشراء لحين رحيل قوات الشرطة.

عودة الفتح بعد رحيل الشرطة.

 تمثلت ثاني الحيل المبتدعة، في عودة الفتح مجددا عقب مرور قوات الشرطة، وهو ما تمثل في عدد من محال شارعي احمد ماهر والسكه الجديده، فيما برزت تلك الحيلة في المحال المتواجدة بالشوارع الداخلية، الذين استمروا في الفتح حتى وقت كتابة تلك الكلمات ضاربين بالقرار عرض الحائط غير مبالين أو ملتزمين بالقرارات الوزارية.

 وبرزت الحيلة الثالثة في استمرار فتح مقاهي الدور الأول، وتعد امتدادا للمحال وتعرف بمسمى «الميزان»، حيث وضعت بعض المحال «بنرات» مع إضاءة خافتة حتى يصبح هناك صعوبة في تحديد استمرارهم في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى