رياضة

بعد غياب استمر 9 سنوات.. أربع مباريات نارية في أول ليالي كأس العرب

تنطلق اليوم بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخبا جرى توزيعهم على أربع مجموعات وضمت .. قطر والبحرين والعراق وعمان في المجموعة الأولى..  وتونس والإمارات وسوريا وموريتانيا في الثانية..  والمغرب والسعودية والأردن وفلسطين في الثالثة .. ومصر والجزائر ولبنان والسودان في الرابعة ويقضى نظام البطولة بتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الثمانية ليبدأ بعدها مرحلة الأدوار الإقصائية وحتى بلوغ المباراة النهائية.

ووانطلقت مباراة منتخب تونس مع موريتانيا وسجل نسور قرطاج هدفين نظيفين حتى الآن.. فيما يواجه العراق  نظيره سلطنة عمان ثم يواجه منتخب قطر نظيره البحرين قبل أن يسدل الستار عن مباريات الليلة بمباراة تجمع بين الإمارات وسوريا.

وتسعى هذه المنتخبات إلى تدشين ضربة بداية قوية لها في كأس العرب وحصد الفوز الأول في رحلة الوصول إلى دور الثمانية من خلال جمع أول 3 نقاط لها في المجموعتين الأولى والثانية.

وتعود الحياة إلى بطولة كأس العرب عبر النسخة الجديدة بعد غياب دام تسع سنوات كاملة عن آخر نسخة (2012 ) عبر مشاركة كبيرة ضمت 16 منتخبا من بينها 10 منتخبات آسيوية و6 إفريقية.

وتقام مباريات البطولة وفقا لنظام تقنية الفيديو مع إدخال تعديلات جديدة منها الذكاء الاصطناعي في محاولة للقضاء على الأخطاء التحكيمية في المستقبل وقبل انطلاق بطولة كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى