مجتمع

دكتوراه تناقش العوامل المؤثرة في جودة  الأنشطة الاتصالية لوزارة الطيران المدني

كتب- محمد عبد العزيز:

حصلت الباحثة رانيا عبد الرحمن عبد الحكيم بالمكتب الإعلامى بوزارة الطيران المدنى  على درجة الدكتوراة فى البحث المقدم إلى كلية البنات جامعة عين شمس بعنوان “الأبعاد المؤثرة على جودة أنشطة الاتصال بوزارة الطيران المدني في مصر، دراسة تطبيقية”،  وأشرف عليها د. اعتماد محمد، و د. وائل إسماعيل، و د. ليديا صفوت الأساتذة بكلية البنات.

 

استعرضت الباحثة أمام لجنة المناقشة التي ضمت الدكتورة إيناس عبد الحميد، والدكتورة دينا مفيد، الأبعاد المؤثرة على جودة الأنشطة التي تقوم بها إدارات العلاقات العامة بوزارة الطيران المدني، موضحة أن الدراسة تهدف إلى الكشف عن أنماط هذه الأنشطة والعوامل المؤثرة على جودتها والتعرف على السمات التنظيمية لإدارة العلاقات العامة، ثم التعرف على رؤية الجمهور لجودة الأنشطة ورؤية القائمين على تطويرها.

وخلصت الدراسة إلى طرح مجموعة من التوصيات والنتائج منها أن الهيكل التنظيمي لوزارة الطيران يتطلب التعامل مع عديد من المتغيرات المحلية والعالمية، كما يفرض على القائمين على أنشطة الاتصال في الوزارة الالتزام بأخلاقيات العمل؛ فالعمل الإعلامي وفق المواصفات والمعايير العالمية، هو ما ينعكس بوضوح على أداء القائمين على الاتصال في الوزارة والجهات التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى