فنون

محمد سيد عبدالرحيم مديراً فنياً لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

شارع الصحافة/ كتبت- إسراء زكريا:

اختارت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، الناقد محمد سيد عبدالرحيم؛ ليتولي مهمة المدير الفني للمهرجان في دورته الأولى، التي تقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل.

وقال السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، إن اختيار «عبدالرحيم»، يتماشي مع الهدف من إطلاق المهرجان، الذي يتسم بروح الشباب، والتجديد في إدارته وبرامجه وأفلامه وتكريماته.

وأوضح أن المدير الفني للمهرجان انتهى من وضع رؤية شاملة لشكل المهرجان، سيتم الكشف عنها تباعا، خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه، أكد الناقد محمد سيد عبدالرحيم، أن المهرجان فرصة كبيرة لكل موهبة سينمائية شابة، وأن جميع نوافذه مفتوحة لاستقبال إبداعاتهم.

وأشار إلى أن باب التقديم لاستقبال الأفلام المشاركة سيعلن عن افتتاحه خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، في جميع مسابقات المهرجان، وهي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومسابقة أفلام الطلبة، إضافة إلى جائزة البيئة، والتي ستمنح للفيلم الذي يشارك في مسابقات المهرجان ويدعو للحفاظ علي البيئة.

جدير بالذكر أن الناقد محمد سيد عبدالرحيم، عضو بمجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين.. وقد شارك في لجان تحكيم مسابقات الفيبرسي بعديد من المهرجانات الدولية في مصر وخارجها، ويتولي منصب نائب رئيس مسابقة الأفلام العربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية، وفي رصيده كمؤلف عديد من الإصدارات السينمائية منها كتاب عن سينما خيري بشارة.

  وترعى مهرجان الغردقة لسينما الشباب وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة البحر الأحمر، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته نخبة من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى