مجتمع

«بوصلة».. مشروع تخرج لمجموعة من طلاب إعلام القاهرة 2024م

كتبت/ تسنيم النجار- منة محمد:

أطلقت مجموعة من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة- تحت إشراف د. دينا منصور و د. دعاء عصام- مشروع تخرجهم تحت عنوان «بوصلة»، وتُعد بوصلة حملةً إعلانيةً توعوية بالبحث العلمي وما قامت به الدولة من تطورات تخدم الباحث وتحل ما قد يواجهه من مشاكل تعيق إتمامه البحث.

وذلك إيمانًا منهم بأهمية البحث العلمي، ومكانة الباحث المصري، وتُعتبر من أوائل الحملات التي تلقي الضوء على هذا الموضوع؛ ذلك وأن تطور البحث العلمي بشتى مجالاته هو بداية التطور في كافة مجالات التنمية المختلفة.

يشار إلى أنّ مصر في إطار رؤية 2030م ، تسعى للوصول إلى مجتمع مبدع، ومبتكر، ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعارف، متميز بوجود نظام متكامل يضمن القيمة التنموية للابتكار والمعرفة، ويربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات الوطنية.

تهدف الحملة إلى التعريف بجهود الدولة بشكل عام بالتعاون مع مؤسسات البحث العلمي بشكل خاص في حل مشكلات الباحث المصري؛ لمحاولة القضاء بشتى الطرق علي أيّ عوائق تمنع اكتمال خطواته البحثية، ما يشكل رسمًا واضحًا مبتكرًا لمسار البحث العلمي في مصر، وجاء ذلك متوافقًا مع شعار الحملة “النجاح وجهتك” باعتبار أنّ حملة “بوصلة” ستقوم بتوجيه، ومساعدة الباحث لإرشاده للنجاح في البحث العلمي، بل والابتكار.

الجدير بالذكر أن فريق طلاب «بوصلة» يضم: تسنيم أحمد، نسمة طلعت، مودة أحمد، حلا أحمد، سما علاء، يارا أحمد، مريم خالد، روان عبدالرحيم، ندى نصر، آلاء ناصر، مرتضى عوض، كرستينا راضي، منة محمد، مريم بهجت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى