أخبار

عبد المحسن سلامة: كوني نقابيًا لن أسمح بأي تجاوزات تمس حاضر ومستقبل الصحفيين

في لقائه بأسرة تحرير الأهرام: بالعمل والمشاركة نزيح اللغط والشائعات حول مستقبل المؤسسة

كتب- محمد عيسى نور الدين:

في ختام لقاءاته المباشرة مع الزميلات والزملاء في كافة اصدارات المؤسسة خلال الأيام الماضية، التقي الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، اليوم الثلاثاء، بأسرة تحرير جريدة الأهرام، في حضور الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس التحرير وعضو مجلس الإدارة، ومديري التحرير ومجلس التحرير وأسرة التحرير.

تطرق اللقاء إلي العديد من الملفات المهمة المتعلقة بمشاكل المؤسسة، والخطط المستقبلية للتغلب علي تلك المعضلات، والنهوض بالمؤسسة اقتصاديا ومهنيا.

هل المؤسسة قادرة علي النهوض، وتجاوز المعوقات والتحديات المستقبلية والمتراكمة؟ بهذا التساؤل بدأ رئيس مجلس الإدارة حواره مع الزميلات والزملاء، مؤكدا بأننا نستطيع، ولكن ليس بمفرده، ولكن بمشاركة الجميع والعمل، وروح التفاؤل والأسرة الواحدة، التي تمثل القوي الدافعة للأهرام، للسير بالمؤسسة لما هو أبعد، في ظل ما تشهده الآن من عمليات تطوير بكافة وحداتها، واعتبار كل إدارة وإصدار صحفي وحدة إنتاجية، قادرة بالصرف على أنشطته، مبينا أن الأهرام كانت وستظل مؤسسة صحفية نفخر بها.

وحرص عبد المحسن سلامة، علي ازاحة اللغط والشائعات حول الكثير من الملفات الحساسة نحو مستقبل المؤسسة والصحفيين بها، مركزا علي كونه “نقابيا” لا يمكن أن يسمح بأي تجاوزات غير قانونية تمس حاضر ومستقبل الصحفيين سواء كانت مادية أو مهنية.

وقال عبد المحسن سلامة: إننا جميعا شركاء في المؤسسة، ومفردات خطط العمل التي انتهجتها منذ تولى المسئولية قائمة على العمل الجماعي، ولا أملك غير العمل، والجميع مشارك معي، وكل فرد في موقعه لابد أن يشارك، ولابد من الجميع العمل لرفعة المهنة والمؤسسة التى ننتمي لها.

مشيدا بدور الهيئة الوطنية للصحافة في دعم رؤيتنا الشاملة داخل المؤسسة لعودتها للعهود السابقة، كقوة تنويرية داخل المجتمع واقتصادية ضخمة، وأوضح أن لدينا مشكلات، لكن ليس معنى ذلك أن الدنيا سوداء، فهناك مقومات كبيرة للنجاح، وبالعمل سوف نصل إلى هدفنا.

وأكد أن العمل يسير على قدم وساق فى إطار خطة شاملة، تدعم التطوير علي جميع المستويات، وتحسن من بيئة العمل، اعتمادا على العمل بمبدأ الوقاية خير من العلاج للقضاء على الفساد من جذوره، مشيرا إلى أنه بالتعاون مع الجهات الرقابية ضبطنا العديد من قضايا الفساد خلال الفترة الماضية.

وبروح الأخوة، استمع سلامة إلي جميع الأسئلة، مجيبا بكل شفافية ودون مواربة، ومزيحا كافة التخوفات، ومركزا على أن مؤسسة الأهرام تمتلك كل المقومات التي تجعلها قادرة على تخطى كل العقبات، ولكن شريطة العمل ضمن منظومة متكاملة، مستعرضا رؤية الأهرام للتطوير وإعادة البناء وخطة تطوير القطاعات الاستثمارية بالأهرام التي انطلقت منذ توليه المسئولية.. مطالبا الزملاء بالتحلي بالروح العالية التى أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى العمل والإنتاج، موضحا أن المؤسسة لديها خلال الفترة القصيرة المقبلة، باكورة من المشروعات الجديدة، في مجملها تعد نقلة جديدة لتطوير المؤسسة وزيادة مواردها، مع استكمال ما بدأ منذ توليه مسئوليته، وبدأت المؤسسة في قطف ثمارها، لسد الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، وهناك خطة طموحة لسد تلك الفجوة عبر مشروعات جديدة.

وأضاف بأنه من بين تلك المشروعات المستقبلية من بينها إطلاق منصة إلكنترونية لتوزيع الأهرام، وهي تعد الأولى في المؤسسات الصحفية في مصر والوطن العربي، مع دراسة إنشاء 3 كليات جديدة بجامعة الأهرام الكندية، واستئناف العمل في مشروع عمراني سياحي بالغردقة، يضم مجمعا سكنيا ومركزا تجاريا، واستكمال مجمع البنوك بالمبنى الحديث، بإضافة فرع لبنك التعمير والإسكان، بالإضافة إلى خطط جديدة لتطوير العمل بمختلف إصدارت وكيانات المؤسسة.

وقال الكاتب الصحفي علاء ثابت، إن مؤسسة الأهرام من أعرق الصحف العالمية، جابهتها خلال مسيرتها الكثير من التحديات، وكانت في النهاية تنتصر، لأن لديها مقومات النجاح، حيث تمثل 45 % من العمالة الصحفية، وهى القاطرة لجميع المؤسسات الصحفية، وعلينا حل المشاكل سواء كانت مالية أو تجارية، وهي موروثة منذ عقود، لاسيما فى ظل وجود حجم كبير من الديون، ليس من إرث الحاضر وإنما موجودة منذ سنوات، لكننا أمام واقع يفضى إلى ضرورة المواجهة، ولكن لدينا يقين أن مشاكلنا سوف تحل، وهدفنا واحد؛ عودة المؤسسة لسابق عهودها من الأزدهار المهني والاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى