رياضةمميز

كيليان مبابي .. هل يفتح الباب الملكي نحو ريال مدريد؟

  أصبح ريال مدريد الإسباني جاهزاً للدخول على الخط وحل الأزمة القائمة بين باريس سان جرمان الفرنسي ونجمه كيليان مبابي، من خلال التقدم بعرض لضم قائد “الديوك” هذا الصيف عوضاً عن انتظار عام للحصول عليه من دون مقابل، وذلك وفق صحيفة “لو باريزيان”.

وقبل أيام معدودة على انطلاق الدوري الفرنسي الذي يفتتحه سان جرمان في مواجهة لوريان في 12 أغسطس، ما زال مبابي خارج حسابات النادي الباريسي الذي استبعده عن جولته الآسيوية بسبب رفضه تفعيل بند تمديد عقده حتى 2025.

وتوقعت صحيفة “لو باريزيان” أن يستبعد مبابي أيضاً عن تمارين الفريق الأول من أجل الضغط عليه بهدف تمديد عقده وعدم الرحيل الصيف المقبل كلاعب حر من دون مقابل. وأفادت الصحيفة أن الرئيس القطري لسان جرمان لا ينوي التراجع عن قرار استبعاد مبابي من أجل التجديد أو الموافقة على الرحيل هذا الصيف. وأضافت أن ريال مدريد قد يقدم عرضاً رسمياً للتعاقد مع مبابي بعد 15 أغسطس الحالي، أي قبل قرابة أسبوعين فقط من اقفال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل إحراج سان جرمان وإجباره على الموافقة من دون المغالاة في مطالبه المالية.

وإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين هو لصالح مبابي الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم اجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جرمان سلاح الاستبعاد للضغط عليه. وكان الخليفي واضحاً عندما قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الاسباني لويس انريكه في 5 يوليو، إنه يتعيّن على مبابي “توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء”.

وأوضح الخليفي أنه يريد بقاء مبابي لكن “لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. هذا واضح”. ويشك سان جرمان أن ابن الـ24 عاماً توصل الى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة الى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم، وبذلك يكون فريق العاصمة الإسبانية قد وفر الكثير ولن يكون مجبراً على تسديد اي مبلغ لبطل “ليغ 1” مقابل الحصول على خدمات بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 في 30 يونيو 2024.

وكتب سان جرمان رسالة الى لاعبه جاء فيها “لقد ساعدناك، ودعمنا عائلتك منذ شبابك” مناشدا اياه بتجديد عقده ثم الانتقال مقابل مبلغ ضخم. واضاف سان جرمان في رسالته “هكذا رحل جميع اللاعبين الكبار امثالك من النادي”.

ويأتي الحديث عن رغبته أو حتى توقيعه مسبقاً مع ريال مدريد، بعد قرابة على تجاهله لمساعي النادي الإسباني، بتوقيعه تمديداً مفاجئاً لعقده في مايو 2022 للبقاء في “بارك دي برانس” لمدة موسمين زائد موسم إضافي.

وتسببت صورة نشرها النجم البرازيلي لريال مدريد رودريجو على وسائل التواصل الاجتماعي بصحبة مبابي بتغذية ما يُشاع عن أن النادي الملكي سيكون الوجهة المقبلة للهداف الفرنسي. لكن موقع “ريليفو” الرياضي الإسباني أفاد أن اللقاء كان صدفة خلال تواجد اللاعبين في سردينيا، وأنهما صديقان مقربان منذ فترة ولا علاقة للقائهما بمسألة انتقال مبابي الى ريال.

وكانت شبكة “RMC” الإسبانية، قد نشرت نص رسالة موجهة من باريس سان جيرمان إلى مبابي، جاء فيها: “أولا، من الضروري أن نتذكر أن الروح التي تواجدت في مناقشاتنا في عام 2022، حيث كانت دائما رؤيتك تستمر مع باريس سان جيرمان، وقد وجدت هذه الروح في جميع مناقشاتنا التي تتم باستمرار بالشكل اللائق الذي نحافظ عليه داخل نادينا. علاوة على ذلك، بهذه الروح ظهرت في 21 مايو 2022 في بارك دي برانس للإعلان عن تجديد العقد حتى 2025”.

وأضافت الرسالة: “ستفهم إذن أن رسالتك التي وقعت على ما يبدو بعد أسابيع قليلة من إعلان التمديد وتأثيره العالمي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية 2022، مما أدى إلى تفاقم الضرر للنادي. ويؤكد باريس سان جيرمان على أنه نظرا لاستثماراته في عالم كرة القدم، فإن مستقبل مبابي لا يمكن أن يكون سوى الرحيل هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى