محافظات

التزام تام باحترازات كورونا في «التراويح» بمسجد تعيلب.. و«عبدالمنعم» يحذر من التهاون

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

واصلت إدارة أوقاف مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم إقامة صلاة التراويح في عدد من المساجد التي حددتها الإدارة مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وقد أقيمت صلاة التراويح ليلة أمس الأحد، في مسجد تعيلب، ببلدة شعلان، حيث أمَّ المصلين الشيخ عادل العاصي إمام مركز الدعوة بدولة النمسا، وذلك في إطار حرص فضيلة الشيخ محمد عبد المنعم مدير عام إدارة الأوقاف على استقطاب بعض كبار علماء الأزهر حول العالم، لإمامة المصلين في صلاة التراويح للعشر الأواخر من ليالي الشهر الفضيل، في المساجد الكبرى بمركز ومدينة يوسف الصديق.

وكانت «شارع الصحافة» متواجدة اليوم في مسجد تعيلب ببلدة شعلان، حيث لاحظت ولمست التزام المصلين بالإجراءات والتدابير الوقائية من عدوى جائحة كورونا، المنتشرة في جميع بلدان العالم. ويرى فضيلة الشيخ محمد عبد المنعم أن هذا الالتزام يجسد وعيًا جميلًا يعكس ثقافة الشعب المصري، حيث أثبت رواد المساجد أنهم على إدراك كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي يواجهنا جميعًا.

ومن جانبهم، أكد المصلون لـ«شارع الصحافة»، أنهم لن يكونوا سببا في غلق المساجد، وشددوا على أنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها وزارة الأوقاف والجهات المسئولة.. فيما جدد فضيلة الشيخ محمد عبد المنعم تأكيده على ثقته في وعي وثقافة رواد المساجد،  لافتاً إلى أن الإدارة مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى إدارة أوقاف يوسف الصديق.. محذراً من التهاون في هذه الإجراءات أو بواحدة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى