فنونمقال رئيس التحريرمميزمنوعات

الفنانة والأديبة التونسية هادية بوخروبة تحصد شهادات وميداليات وتكريمات عربية ودولية

 د. محمود عبد الكريم عزالدين

• هادية بوخروبة؛ فنانة تشكيلية وقاصّة تونسية، حصدت عديد الشهادات والميداليات، ونالت المزيد والمزيد من التكريمات، من مختلف التظاهرات والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية ✨ و«هادية» فنانة متميزة، وأيضاً أنثى متأنقة، بقدر ما هي إنسانة طيبة القلب، ونقية السريرة والطوية.

• تراها لأول مرة، فتهمس إليك نفسك، بأنك رأيتها- من قبل- عشرات المرات.. تتسم بخفة دمها وروحها الطفولية المرحة، وابتسامتها الحلوة العذبة الندية، والتي لا تخفي في بعض الأحيان، مسحة من الخزن، وشيئا من عدم السعادة الداخلية، بما لا يتناغم مع مظهرها الخارجي.

 

🌷= تقول هادية بوخروبة: «اكتشفت حبي للرسم منذ نعومة أظافري.. فهذه الموهبة تسكنني بالفطرة».. وعن البدايات تقول: في الأول كانت بداياتي خربشات على كراس عادي، ثم اشتغلت بأدوات مختلفة لسببين؛ أولاً- نوع من التجربة، وثانيا- صرارا مني على خوض عالم الفن في وسط ذلك الضجيج البصري..

 

✨= بعد ذلك، أطلقت «هادية» العنان لخيالها؛ فكان عزفا موسيقيا، يعانق الشعر، ويذوب في نفسها في إنسيابية وصدق وبراءة.

 

• تواصل «هادية بوخروبة» حديثها لجريدة شارع الصحافة بقولها: «اكتشفت أن الفن ضرب من الجنون، يسكن الروح … ويفيض منا بمختلف أشكاله.

 

🌻= وتكمل كلامها: أنا عن نفسي؛ الفن يأخذني الى أبعد من ذلك، وأعبر بغير طريقة؛ فإني أكتب القصص الخيالية للأطفال … أرسم قصص الأطفال .. أصممم الجرافيك، وأرسم المنمنمات بمختلف أشكالها.

✨= تمتلك هادية بوخروبة رصيداً كبيرا من الإبداع، وفي هذا الصدد، تقول:

– لي سبعة معارض شخصية، وأكثر من 33 مشاركة في معارض جماعية، وتسع مشاركات دولية ✨ كما تحصلت على ميداليات وتكريمات من مختلف التظاهرات الثقافية.

– صدر لي كتاب قلمي 2012م.

– صدرت لي قصة أسيل في بلادي العجائز، سنة 2021م.

– صدر لي قصة «النوارس تبكي»، معتمدة في البرنامج التربوي لدى وزارة التربية في تونس، بالتعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة 2022م.

===

¶¶= الدكتور محمود عبد الكريم عزالدين؛ رئيس تحرير شارع الصحافة، ومدير تحرير الأهرام المسائي، يتمنى التوفيق للفنانة والأديبة التونسية هادية بوخروبة، داعياً الله تعالى أن يفيض عليها بمزيد من التميز والتألق والإبداع =¶¶

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى