رياضة

رأسية «فيرمينو» تدمر «توتنهام» في الدقيقة 90.. وصلاح يسجل ويقهر هاري كين

 نجح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي فيرمينيو في انتزاع ثلاث نقاط غالية من فم الأسد؛ ونعني به فريق توتنهام توتنهام، حيث عزز هدف التعادل الذي سجله الفرعون المصري محمد صلاح، بإحرازه الهدف الثاني في آخر دقائق الوقت الأصلي للمباراة التي اتسمت بالقوة والإثارة؛ وبهذه النتيجة يتصدر (الريدز) بريميرليج.

 

وبحسب تقري (يلا كورة)، سيطر فريق ليفربول على الدقائق الـ10 الأولى من أحداث المباراة. وفي الدقيقة 11 أرسل روبيرتسون عرضية من كرة ثابتة، لعبها فيرمينو بضربة رأس، لكن لوريس حارس توتنهام أمسك بها. ومن جانبه، بدأ توتنهام في الظهور هجومياً، محاولاً خطف هدف أول بمعقل ليفربول ملعب استاد أنفيلد لكن دون جدوى.. وشهدت الدقيقة 20 أولى محاولات محمد صلاح على مرمى توتنهام بتسديدة قوية لكنها ذهبت في يد الحارس لوريس.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لليفربول في شباك توتنهام بعد تسديدة اصطدمت بأقدام مدافعي توتنهام داير والديرفيريلد في الدقيقة 26 من أحداث المباراة.. وواصل الكوري الجنوبي تألقه في الدوري الإنجليزي، بعدما تلقى تمريرة ساحرة وانطلق خلف دفاعات ليفربول وانفرد بمرمى أليسون وسجل هدف التعادل في الدقيقة 33.. وأنقذ لوريس حارس توتنهام فريقه من فرصة هدف ثاني لليفربول عن طريق فيرمينو في الدقيقة 33 بعد تسديدة أرضية قوية من البرازيلي.

بداية قوية لتوتنهام مع انطلاق شوط المباراة الثاني، وكاد ستيفن بيرجوين  أن يخطف الهدف الثاني بعدما استغل هفوة دفاعية وانطلق لكنه سدد الكرة بجوار قائم أليسون حارس ليفربول.. وفي الدقيقة 50، كاد هاري كين أن يسجل كرة مستغلاً خطأ في التمرير من أليسون، سدد كرة رائعة، لكن أليسون صحح الخطأ وأبعد الكرة لركلة ركنية. وسدد هاري كين كرة قوية مجدداً في الدقيقة 51 لكن مرت أعلى العارضة.

ومهد (سون) كرة رائعة برأسه للمنطلق بيرجوين الذي سدد كرة لكن من جديد لم تُسجل هدفاً وتصطدم بالقائم في الدقيقة 63 من أحداث المباراة.. ومن ركلة ركنية، كاد هاري كين أن يضرب ليفربول بالهدف الثاني من ضربة رأس لكن تذهب أعلى العارضة. ونجح لوريس في الإمساك والتصدي لتسديدة قوية من البرازيلي فيرمينو في الدقيقة 66.

وانطلق صلاح في الدقيقة 68 من أحداث المباراة، لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة تصل سهلة في يد لوريس حارس توتنهام.. وحرمت العارضة ساديو ماني من إدراك الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 73.. وأرسل روبيرتسون كرة عرضية من ركلة ركنية ليضربها فيرمينو بالرأس قوية في شباك لوريس بالدقيقة 90 ليحرز الهدف الثاني للريدز.

 

الجدير بالذكر أن الهدف الذي أحرزه محمد صلاح في مرمى توتنهام هو الهدف رقم 11 للفرعون المصري في بريميرليج ليعتلي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع كيلفرت لوين مهاجم إيفرتون، وسون نجم توتنهام. وسجل صلاح بالتخصص في مرمى سبيرز، حيث سجل 5 أهداف وساهم في هدف، في آخر 7 مباريات بين ليفربول وتوتنهام.

وبهدفه الليلة رقم 86 في مسيرته بالدوري الإنجليزي، تخطى صلاح، نجم ريال مدريد الحالي وتشيلسي السابق إيدين هازارد، الذي سجل 85 هدفًا في 245 مباراة لعبها في بريميرليج مع تشيلسي على مدار سبعة مواسم منذ عام 2012 حتى 2019، والإسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول وتشيلسي السابق، والفرنسي لويس ساها المهاجم السابق لمانشستر يونايتد وفولهام وإيفرتون ونيوكاسل وتوتنهام وساندرلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى