أخبار

بروتوكول تعاون بين مستشفيات الدمرداش جامعة عين شمس ومؤسسة صحتنا لتجهيز الطوارىء الجديدة 

شوقى الشرقاوى

وقع الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس ، والأستاذ عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا بروتوكول تعاون بين الطرفين، من خلاله تساهم المؤسسة فى تجهيز الطوارىء الجديدة ومركز نقل الدم ووحدة أمراض السرطان بمستشفى الأطفال مما يسهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى لتعالج ما يقرب من ثلاثمائة ألف مريض سنويا، وثلاثة مليون طفل فى خلال العشر سنوات القادمة وذلك بتكلفة 84 مليون جنيه.

شهد مراسم توقيع البروتوكول الأستاذ الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذى للمستشفيات ود. رباب يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحتنا ولفيف من قيادات مؤسسة صحتنا.

أعرب د. محمد ضياء زين العابدين عن تقديره العميق للجهود المبذولة لتحقيق هذه الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والتي تعكس التزام جامعة عين شمس بتعزيز الرعاية الصحية وتطوير البنية التحتية الطبية، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى الغير قادرين وتعزيز قدرات المستشفيات على مواجهة التحديات الصحية بكل فعالية وكفاءة.

أكد رئيس جامعه عين شمس علي دور مؤسسات المجتمع المدني فى أنشطة الجامعات بشكل عام والأنشطة الصحية وعلاج المرضي بشكل خاص، مشيرا إلي أن تبرعات المجتمع المدنى في تصاعد واستمرارية وهو ما يؤكد ثقتهم في جامعة عين شمس وفي المردود الإيجابي لتلك التبرعات.

أشاد د. محمد ضياء بكلية طب عين شمس، والدور الحيوى الذي تؤديه المستشفيات الجامعية فى قطاع الرعاية الصحية في مصر، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية تمثل نقطة تقاطع حيوية بين التعليم والرعاية الصحية والبحث العلمي، وتقدم خدمات طبية شاملة تشمل: العلاج والتدريب في مجالات الطب والتمريض، وتعمل مستشفيات جامعة عين شمس على تقديم خدمات طبية متقدمة وتطبيق أحدث التقنيات والإجراءات العلاجية للمرضى، مما يساهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر.

صرح ا. عمرو شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا “إن المؤسسة على مدار الخمس سنوات السابقة ساهمت فى علاج أكثر من ٢ مليون مريض من خلال تقديم أجهزة ومستلزمات طبية وصلت قيمتها ٢٥٠ مليون وحلمها الوصول إلى عشرة مليون مريض بحلول عام 2030.”

أضاف “إن المؤسسة استطاعت توفير تجهيزات طبية للمستشفيات الجامعية فى كل محافظات مصر من أسوان للاسكندرية، كما وفرت صحتنا لمستشفيات الدمرداش جامعة عين شمس تجهيزات طبية تقرب من ١٥٥ مليون جنيه حيث يساهم ذلك فى علاج ١٠ الاف مريض سنويا.

أضاف “أن العمل مع كوادر وقيادات المستشفيات التابعة لجامعة عين شمس هو تعاون تفخر وتعتز به صحتنا”. لما يملكونه من قدرة على تحويل الأحلام إلي حقائق، ولما يملكونه من مهارات علي مختلف الأصعدة تمكنهم من توفير رعاية فائقة الجودة ومتخصصة للمرضى، وتحقيق أفضل النتائج العلاجية لهم.

واثنى أ.د. على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، علي التعاون المثمر مع مؤسسة صحتنا، مؤكداً أنه خلال السنوات الخمس الماضية تم إنجاز العديد من التطويرات بالمستشفيات الجامعية بمساهمة من المؤسسة، لافتا إلي أنه كان هناك حرص من الطرفين لتوظيف المبالغ المتبرع بها في تطوير المستشفيات لتقديم أفضل خدمة طبية وعلاجية، كما كان هناك حرص شديد في الحفاظ علي التطويرات التى تمت، مشيدا بالمتابعة المستمرة من قبل المؤسسة للمشروعات التى ساهمت فيها.

أوضح أ.د. طارق يوسف أن مؤسسة صحتنا من أهم المؤسسات التى تدعم مستشفيات جامعة عين شمس ، مثمنا التعاون المستمر بين الطرفين والذي بدأ منذ عام 2018 لدعم الخدمات الصحية في مستشفيات الجامعة
وقدم نماذج لمشروعات التطوير التى ساهمت بها المؤسسة من بينها ، تجهيز وحدات رعاية القلب بأكاديمية القلب والصدر ، ورعاية القلب بمستشفى الباطنة ووحدة السكتة الدماغية الجديدة بمستشفى الباطنة والتى سيتم افتتاحها قريبا.

حضر توقيع البروتوكول ا.د. منال حمدى السيد أستاذ ورئيس قسم الأطفال، د. عصام فخرى مساعد المدير التنفيذى للشئون العلاجية ومدير مستشفى الدمرداش الجراحي، ا.د. فاطمه عبيد أستاذ أمراض الدم قسم الأطفال، د. ياسمين جمال مدير مستشفى الأطفال بالدمرداش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى