محافظات

«د. حسني أبوحبيب» يشدد على أهمية المتابعة الدورية وتعقيم مساجد الفيوم بصفة مستمرة

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

توجه وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم الدكتور حسني أبو حبيب، بالشكر لمديري الإدارات على الجهود المبذولة في الحفاظ علي نظافة المساجد، مؤكداً فضيلته على أهمية المتابعة الدورية للمساجد والمحافظة على نظافتها وتعقيمها بصفة مستمرة.

كان الدكتور حسني أبو حبيب قد عقد اجتماعاً أمس الأول بمديري الإدارات الفرعية بالمديرية، وذلك عقب صلاة العشاء بمسجد ناصر الكبير بالفيوم.. وفي بداية الاجتماع أشاد فضيلته بالجهود المبذولة في الحفاظ علي المساجد، مؤكداً على مديري الإدارات بالمتابعة الدورية للمساجد والمحافظة على نظافتها وتعقيمها؛ حفاظا على حياة المواطنين.. محذراً الجميع بعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية في محاربة هذا الوباء، سائلاً المولي أن يعجل برفعه عاجلاً غير آجل.

وخلال هذا الاجتماع، ناقش الدكتور حسني أبو حبيب مع مديري الإدارات، حزمة من الموضوعات والقضايا المهمة والمطروحة على الساحة وأهمها:

* التأكيد على أهمية حصول جميع العاملين بالمديرية والإدارات التابعة لها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور وزير الأوقاف، بتطعيم كافة العاملين بالوزارة، مشددًا فضيلته على الاستفادة من التيسيرات الجديدة التي وفرتها وزارة الصحة والسكان في التسجيل والتطعيم الفوري من خلال مراكز التطعيم الموجودة بالمحافظة.

 

* التنبيه على الأئمة وجميع العاملين بالأوقاف بعدم تلقي أية مبالغ نقدية تحت أي مسمى، وتوجيه أهل الفضل حال رغبتهم في التبرع أو سؤالهم عنه إلى أرقام الحسابات التالية:

1. حساب صندوق عمارة المساجد والأضرحة بالبنك المركزي المصري وجميع فروعه رقم (9/80274/450/9).

2. حساب تبرعات البر وخدمة المجتمع بالبنك المركزي المصري رقم (9/78899/450/9).

وحساب مجلس الإدارة الرسمي حال وجوده.

وشدد على أنه لا يتم طلب ذلك إلا عند السؤال عنه فقط، لحين تصميم بيان مكتوب بمعرفة القطاع الديني يتم تعليقه بلوحة البيانات، مع التأكيد على سرعة رفع جميع الصناديق القائمة فورا.

 

وأشار إلى أنه مَن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية؛ لما يمثله ذلك من جمع للأموال في غير الأحوال المصرح بها قانونًا واستغلال للوظيفة العامة في جمع الأموال بدون وجه حق.

واختتم الدكتور حسني أبوحبيب هذا الاجتماع بتوقيع مديري الإدارات بالعلم على نص القرار 373 لسنه 2021م ومرفق صورة ضوئية لهذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى