مقال رئيس التحريرمميز

د. محمود عبد الكريم يكتب: صُلح أبناء العم.. وفتنة «حنا حبيب»!! 

الصلح تم بالفعل بين أبناء عائلة شقلوف في مركز إطسا- قرية طحاوي.. وندعو   الله أن يوفق بينهم، وأن يديم الأمن والأمان والسلام بين جميع الأطراف المتخاصمة والمتناحرة؛ لأن الدنيا لا تستحق النزاع والشجار، وإراقة الدماء.. تذكروا متابعينا الكرام أن {اليوم عمل .. وغدا حساب}!!

 

 

وندعو الله أن يسود الود والمحبة، بين أهالي قرية حنا حبيب، مركز يوسف الصديق، وأن تصفو القلوب، وتعود المياه إلى مجاريها، وأن تخمد نيران الفتنة، وأن يقطع العقلاء الطريق على كل من يحاولون النفخ في الرماد!!!

 

 

الجاني وحده من يتحمل مسؤولية جريمته؛ لم يشجعه هذا أو يحرضه ذاك.. للأسف الشديد، كثيراً ما نفقد السيطرة على أبنائنا؛ لأنهم ينتمون إلى جيل بعيد تماماً عن آداب وأخلاقيات جيلنا.. والبركة في المخدرات وشياطين الإنترنت وتقنيات الاتصال الحديثة، بالإضافة إلى رفقاء السوء، وأولاد الحرام، ووساوس العقول الخربانة، والأنفس المريضة!!!

 

المتهم/ هشام ممدوح

تذكروا إخوتي وأحبابي أنه منذ قديم الأزل، ونحن نردد مقولة معروفة ومشهورة {يخلق من ضهر العالم فاسد}!!! وقيسوا على هذا ما يلي:

(يخلق من ضهر الطيب.. خبيث) ••• و (من ضَهر الأمين خائن)✓✓ و[من ضهر المؤمن فاسق وفاجر!]!!! حسبنا الله ونعم الوكيل، وندعو الله أن يعيننا على حسن تربية أبنائنا، وأن يوفقنا لكبح جماح فسادهم، وتقويم شططهم وشطحاتهم، قبل أن تقع الفاس في الراس، ويحدث ما لا تحمد عقباه!!!!

 

من المُخزي والمحزن والمخجل؛ أن يفعلها {الصغار}، ويقع فيها (الكبار)!!!!!

 

نحترمُ مشاعركم، نُقدر حزنكم، نتعاطفُ مع مُصابكم وألمكم… نشدُّ ونربتُ على أكتافكم، لكن مرة أخرى ليتذكر الجميع أنه لا تحمل نفس وزر أخرى، وأننا وإياكم.. جميعنا.. كلنا آتي الرحمن فرداً !!! حفظنا الله وإياكم من كل مكروه وسوء.

______________________________________________

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى