رياضةغير مصنف

الأهلي يفوز على طلائع الجيش برباعية نظيفة في مشوار الدوري المصري

كتب- محمد نادر

في الجولة ١٣ من المباراة المؤجلة الأهلي يُبدع ويفوز على طلائع الجيش برباعية نظيفة ويصل للانتصار العاشر على التوالي ويقلص الفارق بينه وبين بيراميدز إلي ١١ نقطة غير المؤجلات المتبقة من الدور الأول لفريق الأهلي .

أحرز أهداف المباراة طاهر والسولية وعبدالمنعم ووسام أبو علي ليصل الأهلي للنقطة ٥١ في المركز الثاني.

 

جاء تشكيل الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: خالد عبد الفتاح – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – كريم فؤاد.
خط الوسط: مروان عطية – السولية – أكرم توفيق.
خط الهجوم: حسين الشحات – وسام أبو علي – طاهر محمد طاهر.

وكان تشكيل الطلائع مكون من:

حراسة المرمى: محمد شعبان.
خط الدفاع: محمد سمير- محمد دياب- عمرو طارق- علي حمدي.
خط الوسط: جودين شاكا- إسلام محارب- حميد ماو.
خط الهجوم: يسري وحيد- أحمد متعب- موسى دياوارا.

قدم الأهلي شوطًا هجومياً وساعده على ذلك دفاع فريق الطلائع المرتبك وهذا ما ظهر في أول المباراة التي سجل فيها الأهلى الهدف الأول من ضربة حرة مباشرة من مررها حسين الشحات داخل منطقة الجزاء إلي عمرو السولية الذي يسدد لكن ترتطم في دفاع فريق طلائع الجيش ويتأخر في تشتيت الكرة لتصل إلي طاهر محمد الذى يسدد أول أهداف المارد الأحمر في الدقيقة ١٢.

استمر الاهلي في فرض سيطرته على المباراة من كل الجوانب حيث استحوذ بشراسة على الكرة واستطاع تسجيل الهدف الثاني من اللاعب عمرو السولية وسط أخطاء كارثية من دفاع الطلائع المستسلم تماماً.

ومن ركلة حرة مباشرة نفذها حسين الشحات ليمررها داخل منطقة الجزاء وتصل إلي عبد المنعم ليسددها بباطن القدم في شباك الطلائع ويسجل الثلاثية للأهلي وسط سرحان من دفاع الطلائع ، لينهي الأهلي الشوط الأول متقدمًا بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني قام لاعبوه الاهلي بتهدئة ريتم الأداء لتخفيف الجهد البدني بسبب تراكم المباريات واعتمدوا على تمرير الكرة بين الأقدام ، لكن أراد الأهلي أن يزيد من أهدافه وكاد أن يحرز الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة ٨٦ بعد تدخل الحارس محمد شعبان على أقدام وسام أبو علي ليحتسبها الحكم محمد بسيوني ويدخل لتنفيذها طاهر محمد طاهر لكنه أهدرها أعلى المرمى ، وفي الدقيقة ٨٨ يستدعي الڤار حكم الساحة محمد بسيوني لوجود لمسة يد على اللاعب البديل ياسر إبراهيم ليعود الحكم إلي تقنية الفيديو ، لم يتردد الحكم في احتسابها بسبب وجود لمسة يد واضحة، ليدخل عمر السعيد لتنفيذها وتسجيل هدف التقليص لكن محمد الشناوي تصدى لها وحافظ على نظافة شباكه.

قبل انتهاء المباراة بثواني معدودة تمريرة متقنة من طاهر محمد خلف دفاع فريق الطلائع تصل إلي وسام أبو علي الذي يسددها من مرة واحدة في شباك محمد شعبان ويحرز الهدف الرابع لصالح فريق الأهلي ، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة ويصل الأهلي للانتصار العاشر على التوالي في بطولة الدوري العام ليبقى في المركز الثاني برصيد ٥١ نقطة ويتعدى المصري بثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى