مقال رئيس التحرير

عُنف مُتعمَّد وإيذاء بدني مُمنهج لإيقاف مسيرة تألّق الفرعون المصري محمد صلاح

كتب- د. محمود عبد الكريم:

عُنف رهيب يتعرَّض له اللاعب المصري وجناح ليفربول الإنجليزي، الفرعون محمد صلاح، من جانب مدافعي الفرق المنافسة .. بكل تأكيد هو عنف غير مشروع ولا يمت لكرة القدم بأي صلة؛ لأن هدفه الإيذاء ووقف مسيرة تألق هذا اللاعب الفريد في أدائه.. وهذا تقريبا نفس الكلام الذي صرح به يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، مؤكدًا أن التدخل الذي تعرض له محمد صلاح جناح الفريق من حمزة تشودهاري لاعب ليستر سيتي، أمس السبت، كان خطيرًا للغاية.

وقال كلوب في تصريحاته- حسب موقع يلا كورة- عقب الفوز على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف: “محمد صلاح بخير؟ كيف يمكن أن يكون بخير؟ كيف حصل (حمزة تشودهاري) على بطاقة صفراء فقط؟ .. وتابع: بأن ما حدث خطير كالجحيم، أنت لا تحتاج أن تكون مديرًا فنيًا لتدرك هذا، لقد ركض الملعب بالكامل من أجل هذا التدخل، وهذه ليست المرة الأولى له، يمكن أن تكون لاعب عظيم، لكن ليس بمثل هذه التدخلات.

وأضاف: محمد صلاح خرج من الملعب، هذا أمر صعب، ما حدث كان الهدف منه التقليل من قوة مو، وهذا شيء غير جيد… واستطرد: “على تشودهاري أن يدرك أنه يقوم بسلوك خاطئ، ربما كان سيئ الحظ في تدخله ضد ريتشي (لاعب نيوكاسل) لكنه هو ما فعل هذا التدخل العنيف.. وتعرض ريتشي لاعب نيوكاسل للإصابة بعد تدخل من حمزة تشودهاري إدت إلى تمزق في أربطة الكاحل.

وواصل كلوب: عليه أن يكون هادئ بعض الشيء، لا يمكنك أن تقوم بتدخل على لاعب بهذا الشكل، وتحصل على بطاقة صفراء فقط، لا أعلم كيف تسير الأمور هكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى