محافظات

التفاصيل الكاملة لخسائر موجة الطقس المُخيفة التي هاجمت «عروس الدلتا»

تحطُّم سيارات وسقوط بلكونات وأعمدة إنارة.. وخسائر في الأرواح والممتلكات بمحافظة الدقهلية

شارع الصحافة/ كتبت دينا رمزي:

 

شهدت محافظة الدقهلية ومدينة المنصورة، موجة من الطقس السيئ والمُخيف  أدى إلى وقوع عدد من الحوادث بنطاق المحافظة، حيث شهدت المحافظة مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين في حوادث متفرقة، وأصيب اثنان بشارع الجمهورية بإصابات مختلفة، بعد أن تحطمت سيارتا ملاكي نتيجة سقوط بلكونة منزل عليهما أثناء وقوفهما أسفل العقار، ما أدى إلى تحطم مقدمة سيارة وتحطم أخري بالكامل وإصابة صاحبه بكسر في الكتف وتم نقله إلى مستشفيي المنصورة الدولي.

كما شهدت الشوارع المختلفة بمدينة المنصورة سقوط عدد من اللوحات الاعلانية الكبيرة بسبب نشاط الرياح الزائد بينهما واحدة أمام مصر للطيران وأخري بمنطقة سندوب، وكذلك أجزاء من التكييفات الموجودة فوق الأسطح.

 وسقطت بوابات خشبية على عدد من المحلات خلال افتتاح أحد المحلات بشارع قناة السويس، وسقطت نخلة بشارع الجمهورية أمام جامعة المنصورة ما أدى إلى توقف حركة سير السيارات وتحطم سيارة.

كما تحطمت سيارة أخري بناحية شارع الجمهورية لتساقط بعض المواد الصلبة، بينما سقطت إشارة المرور الموجودة بشارع الجيش بمدينة المنصورة، وتم استدعاء مسئولي حي غرب لرفعها وإعادة حركة السير الي الشارع.

وتأثرت مدينة المنصورة بعد تجمع كميات كبيرة من الأمطار خاصة فى المناطق المنخفضة، ما أدي إلى بطء وتوقف حركة السير به، كما تبين غرق عدد من المنازل في مناطق شعبية بمدينة المنصورة وطلخا ومركز المنصورة.

وفي مدينة طلخا شهدت سقوط ثلاثة أعمدة إنارة أمام الموقف الرئيس، وتم استدعاء مسؤولي المركز لإعادة الأعمدة مرة ثانية وتسير حركة السيارات بالطريق.

بينما لقي اثنان مصرعهما فى حادثين منفصلين، نتيجة الطقس السيئ، بعد سقوط برج حمام من الدور الخامس وداخله صاحبه، وأصيب سيدة تصادف وجودها بالمكان، بينما لقي خفير نظامي مصرعه فى حادث سير بعد اصطدام سيارة به بالمواجهة أثناء استقلاله دراجة نارية ومعه زوجته، نتيجة ضعف الرؤية بسبب الأمطار.

وعلي جانب آخر، أكد محافظ الدقهلية على تواجد فرق صيانة الكهرباء وجاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية، وكذا فرق النظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط في حينها، كما شددّ محافظ الدقهلية على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

وفى السياق ذاته، تابع رؤساء الوحدات المحلية للأحياء والمراكز والمدن ، أعمال رفع المياه المتراكمة بالأماكن المنخفضة مع استمرار رفع درجات الاستعداد بنطاق المراكز والمدن، لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار، بمشاركة نواب رؤساء المراكز والمدن، ورؤساء الأحياء والقرى ونوابهم ورؤساء أقسام النظافة بجميع الشوارع بالمدن والقرى ،لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، للمتابعة على مدار الساعة، مؤكدا على التواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء للتعامل الفورى مع جميع الاحداث الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى