محافظاتمميز

«مبارك» يشيد بقرار رئيس الوزراء نزع ملكية 5 أفدنة لإقامة توسعات مستشفيات «المنوفية»

شارع الصحافة/ متابعات:

أشاد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بصدور قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي رقم (1347) لسنة 2022 بشأن الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر بهدف المنفعة العامة على قطعة أرض بمسطح (5 أفدنة) و(4 قراريط) و (10 أسهم) لصالح تنفيذ مشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية.

______________________________________________________

إنجاز جديد للجامعة يأتي في إطار اهتمام رئيس الجمهورية بتطوير القطاع الصحي.. «السيسي» تدخَّل شخصيا في هذا الملف لمتابعة المبادرات الداعمة لصحة المواطن المصري

_____________________________________________________

أكد رئيس الجامعة أن هذا الإنجاز الجديد للجامعة يأتي فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ توليه المسؤولية بتطوير القطاع الصحي باعتباره أحد أبرز الملفات التي تخدم المواطن المصري، حيث تدخل الرئيس السيسى شخصيا في هذا الملف لمتابعة المبادرات الصحية التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن المصري.

 

أضاف: وتحققت في هذا الملف عديد من الإنجازات منذ ذلك التاريخ، ليصبح الملف الصحي شاهدة على التطور الكبير الذي تحقق بجميع المجالات الحيوية من خلال برنامج طموح لتطبيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين في مدة أقل من عشر سنوات بأعلى معايير الجودة العالمية.

 وتقدم الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على دعمه الدائم لتطوير المستشفيات الجامعية وكافة الخدمات الموجهة للمواطن المصرى.

كما توجه بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي علي إصداره قرار المنفعة العامة لصالح مستشفيات جامعة المنوفية ودعمه للجامعة، وتوجه بالشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، والدكتور محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية علي دعمه وحرصه علي الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية داخل محافظة المنوفية ودعمه للمشروع.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية عن سعادته البالغة بصدور قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية خمسة أفدنة بحري المستشفيات الجامعية، و أشار إلى أن الحلم الذى انتظرته أجيال كثيرة من أبناء كلية الطب ومستشفيات جامعة المنوفية بات حقيقة علي أرض الواقع بهدف المزيد من التحديث والتطوير للخدمة الطبية داخل محافظة المنوفية.

وتوجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالأصالة عن نفسه و عن مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بخالص الشكر والتقدير لجميع الداعمين لمشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية؛ الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة علي الدعم اللامحدود والسعي الحثيث في كل خطوات المشروع ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة، والدكتور أيمن عبد الحميد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة علي جهوده في إعداد المشروع.

كما تقدم بشكر خاص لفريق العمل من السادة مديري المستشفيات وكل القائمين علي إعداد الدراسة ووضع التصور والخطة لمشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية علي الجهد المخلص والدؤوب وجلسات العمل التى استغرقت شهور عديدة حتى بات الحلم حقيقة.

وأوضح الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية أن صدور قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية خمسة أفدنة بحري المستشفيات الجامعية لصالح مشروع توسعة مستشفيات جامعة المنوفية يمثل فرحة كبيرة ليس لمنسوبي جامعة المنوفية فحسب بل لجميع مواطنى محافظة المنوفية لما سيمثله المشروع من تقديم طفرة طبية وخدمات نوعية جديدة تقدم لأول مرة داخل نطاق محافظة المنوفية بالكوادر والأطقم الطبية بمستشفيات جامعة المنوفية التى لديها القدرة علي تقديم المزيد من الخدمة الطبية المتميزة في ظل توفير الإمكانيات المتوقعة من هذه التوسعات.

وأضاف أن الهدف من هذا المشروع زيادة السعة الاستيعابية في عدد الأسرة وغرف العمليات وكذلك مجابهة الطلب المتزايد علي أسرة الرعاية المركزة والقضاء بشكل فعال علي قوائم الإنتظار لعديد من الخدمات الطبية، حيث من المتوقع زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد الأسرة من 1000 سرير إلي 3750 سريرا بالإضافة لتقديم خدمات نوعية جديدة مثل زراعة الكلي والأعضاء، علاج أورام الأطفال، مراكز متخصصة لعلاج السموم و الإدمان و غيرها من الخدمات التي ستقدم لأول مرة داخل نطاق محافظة المنوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى