أخبار

الصحة النفسية للمُراهقين .. في ندوة بمكتبة الزاوية الحمراء

شارع الصحافة/ كتبت- د.سامية أبو النصر:

عقد المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي- بالتعاون مع مكتبة الزاوية الحمراء- ندوة، ناقشت واحدًا من الموضوعات بالغة الأهمية، بعنوان (الصحة النفسية للمراهقين)؛ على اعتبار أن هذه المرحلة السنيّة أكثر طاقة بشرية غير مُستغلة في كل العالم.

 وفي كلمتها بالندوة، قالت د.أسماء عبد الوهاب استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان، إن المراهقة محنة العصر ومنحة للولادة الثانية لحياة أفضل، ويمكن أن تكون بداية الاضطربات الهرمونية والسلوكية والنفسية؛ ولذا نوصي- من أجل صحة نفسية أفضل- بعمل استشارات نفسية في حالات العزلة وتغير السلوك، وتغير نمط الأكل والحياة للمراهقين والشباب.

ومن جانبها، قالت الكاتبة الصحفية د.سامية أبو النصر مساعد رئيس تحرير الأهرام وأمين عام المنتدى الاستراتيجي، إن الندوة تأتي في إطار اليوم العالمي لحقوق الإنسان، لذا فإن هذه الندوة تهتم ببناء الإنسان؛ سواء نفسيًا أو صحيًا.

وأضافت بأن هذه المرحلة التي تعد مرحلة فارقة في حياة كل إنسان.. وأكدت على مقولة سقراط  فى أن الحياة ليست رحلة للبحث عن الذات ولكنها رحلة لصنع ذات مختلفة عن الآخرين يصعب تقليدها …. وسلطت الضوء على أهمية دور الإعلام في الوصول لهذه الفئة ومعرفة احتياجاتهم لإشباعها.

كما قالت هبه الصباحي المستشارة التربوية  بالمنتدى الاستراتيجى للتنمية والسلام الاجتماعي، إن اهتمام الآباء بأبنائهم في هذه المرحلة هو طوق النجاة  وتحديد ساعات استخدام الإنترنت، حتى لا يقعوا فريسة سهلة لهذا العالم الافتراضي … وشددت على أن الخلافات الأسرية أمام الأبناء كارثة يجب تجنبها.

   ولفتت إلى دور الأخصائية واعتبارها مَن تساهم في رسم شخصية قائد الغد لذلك دورها لا يُستهان به، لافتة إلى ضرورة تفعيل مجلس الآباء واتحاد الطلبة؛ لما لهما من دور بنَّاء لإظهار مهارات الطلبة ورفع كفاءتهم.

عُقدت الندوة بحضور عدد من الطلبة فى المدارس الابتدائية والإعدادية، وعدد من الإخصائيين الاجتماعيين من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ومروة كامل مديرة مكتبة مصر بالزاوية الحمراء، وعدد من الإعلاميين، ومحمد رستم رئيس مساعد اللجنة التكنولوجية بالمنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى