مميزمنوعات

الثلوج تصيب مطار إسطنبول بـ الشلل وتُجبر المدارس على الإغلاق في اليونان

شارع الصحافة/ متابعة- نسرين أشرف:

أعلنت مؤسسة تشغيل المطارات في تركيا تأجيل كافة الرحلات الجوية في مطار إسطنبول الدولي بسبب عاصفة ثلجية قوية عطلت مظاهر الحياة أيضا في اليونان.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن المدير العام للمؤسسة حسين كسكين القول: “نظرا لاستمرار الظروف الجوية السيئة، لن يكون هناك هبوط أو إقلاع للطائرات على مدارج مطار إسطنبول حتى إشعار آخر.

وكانت الخطوط الجوية التركية ألغت أمس عشرات الرحلات المجدولة بسبب سوء الأحوال الجوية..  وأعلنت ولاية إسطنبول اعتبار اليوم الثلاثاء عطلة إدارية بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج بكثافة.

وأوضح والي إسطنبول علي يرلي قايا، عبر حسابه بتويتر، أنه سيتم اعتبار الموظفين في المؤسسات والمنظمات الحكومية في إجازة إدارية اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية. وأشار إلى أن الإجازة لا تشمل العاملين في خدمات الأمن والصحة والنقل. وأدى تساقط الثلوج بشكل كثيف على مدينة إسطنبول إلى تأثر الحياة بشكل عام وتعطل بعض الطرقات.

وبدأ تساقط الثلوج على إسطنبول مساء الجمعة، واشتدت وتيرته لاحقا.

ومن جهة ثانية انخفضت درجات الحرارة في اليونان ، وأدى هطول الثلوج بكثافة إلى إغلاق المدارس في بعض المناطق.  وقال خبراء الأرصاد الجوية إن المدارس في أثينا وبعض المناطق المتضررة لن تفتح يومي الاثنين والثلاثاء، إذ من المتوقع أن تبدأ موجة ثلوج أخرى مع بداية الأسبوع.

وسجلت بالفعل جزر شهيرة سياحيا مثل كريت وميكونوس وماكسوس هطولا للثلوج في حدث غير معتاد.
ويعد الطقس الأكثر برودة ودرجات حرارة قرب نقطة التجمد أمرا شائعا نسبيا في شمال اليونان، بينما كانت هناك اختناقات مرورية في الجنوب حيث تكون الثلوج نادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى