أخبار

دورات تدريبية مجانية لموظفي قطاع الدراسات العليا والبحوث بآداب عين شمس

شوقي الشرقاوي

فى إطار تطوير مهارات العاملين بكلية الآداب جامعة عين شمس ، نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية سلسله من الدورات التدريبية لموظفي القطاع بهدف تعزيز المستوى المهني، وتحسين مهارات التواصل، وتحفيز الفكر الايجابي، وزياده اكتساب المعلومات، وتطوير الخبرات والمهارات ، وذلك تحت رعاية د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، ود. حنان كامل عميد الكلية ، وإشراف د. حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

 

بدأت سلسلة الدورات بدورة “مهارات التواصل باللغة الإنجليزية” والتي قدمتها د. نادية حشيش الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية.

افتتحت الدورة د. حنان كامل التي اكدت على أهمية عقد هذه الدورات لتطوير قدرات الموظفين وإنه تم تحديد هذه الدورات من خلال الاستبيان الذى أجرته وحدة الجودة بين إدارات الكلية المختلفة من خلال لجنة التدريب .

ونبهت إلى أن الخبرة وحدها لا تكفي وإنما تحتاج دائما إلى التطوير والتنمية من خلال مثل هذه الدورات كما قدمت الشكر للدكتور حاتم ربيع ود. هويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة و د. بهاء عبد الحافظ رئيس اللجنة على ما بذلوه من جهد لإعداد وإخراج هذه الدورات.

من جانبه أوضح د. حاتم ربيع أن هذه الدورات تمت بناء على احتياج كل إدارة من إدارات القطاع، مؤكداً على أهمية الالتزام بالحضور لتحقيق الإستفادة القصوى لافتا إلي أنه سيتم إصدار شهادات إفادة لمن التحق بهذه الدورات .

ثم عرضت د. نادية حشيش كيفية كتابة المراسلات باللغة الإنجليزية وكتابة الإيميل ،كما تناولت في الجزء الثاني من الدورة مبادئ اللغة الانجليزية وبعض التعبيرات والمصطلحات الدارجة والشائع في استخدامها وفي النهاية قدمت الشكر لإدارة الكلية والحضور من موظفي القطاع.

كذلك تم عقد دورة أخرى “حول استخدام المراسلات الالكترونية” من تنسيق د.هويدا عبد الحميد مدير وحدة الجودة ود. بهاء عبد الحافظ الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات ، أوضح د. ضياء الدين عبد الواحد الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات خلالها كيفية إنشاء البريد الالكتروني وعمل الحساب وأسلوب صياغة المراسلات الإلكترونية والدباجات المختلفة لكتابة المراسلات وفي الجلسة الثانية من الدورة قام بتدريب الموظفين عمليا على كتابة المراسلات الإلكترونية وعلى انشاء (الإيميل) .

أعرب الحضور من موظفي قطاع الدراسات العليا والبحوث عن مدى استفادتهم من هذه الدوره كما قدموا الشكر لإدارة الكلية على عقد هذه الدورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى