محافظات

«شارع الصحافة» تتابع امتحانات الابتدائية في مدارس الفيوم  

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

 تحت رعاية الدكتور أكرم حسنى مدير المديرية  ومحمد عبدالله وكيل التعليم بالفيوم وبتوجيهات محمود هيبة مدير عام إدارة يوسف الصديق التعليمية، بدأت اليوم الاثنين امتحانات النصف الأول من العام الدراسي لسنة  2020 / 2021  في جميع مدارس محافظة الفيوم.. وكانت (شارع الصحافة) حاضرة ومتواجدة من السابعة صباحا لمتابعة ورصد أعمال الامتحانات.

وكانت البداية في مدرسة حمدي الهاين الابتدائية، وهي إحدى أكبر مدارس إدارة يوسف الصديق، من حيث عدد التلاميذ، وعدد اللجان، وتعد المدرسة من المدارس المميزة على مستوى محافظة الفيوم.

وقد حضرنا معهم الطابور، وكانت المدرسة في أبهى صورها، من حيث النظافة والجمال وحُسن النظام. والتزام كامل بالاجراءات الاحترازية  وكانت البداية في مدرسة حمدي الهاين الابتدائية، وهي إحدى أكبر مدارس إدارة يوسف الصديق، من حيث عدد التلاميذ، وعدد اللجان، وتعد المدرسة من المدارس المميزة على مستوى محافظة الفيوم.. وقد حضرنا معهم الطابور، وكانت المدرسة في أبهى صورها، من حيث النظافة والجمال وحُسن النظام.

 وقبل التاسعة صباحا بدأت الامتحانات، وقد التقينا بمدير المدرسة ؛ عادل الهاين  ووكيل المدرسة عبد الناصر دسوقى ، والذي أوضح أن الامتحانات بدأت اليوم الاثنين الموافق 28 ديسمبر 2020   وتنتهى يوم الخميس   الموافق 21 يناير 2021  مبينا أنه قد تمت عملية الاستعداد للامتحانات من يومين؛ حيث تم طبع أرقام الجلوس وترتيب اللجان، والتأكد من تطبيق قانون الموانع بحيث لا يوجد أى شخص داخل المدرسة له أقارب، وقد تم توقيع إقرار على الجميع يتضمن ذلك.

 وذكر الهاين أن هذا الأسبوع امتحانات التربية الدينية والتربية الفنية  للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي  واستكمل الامتحانات بداية من يوم السبت القادم الموافق 2 يناير 2021    ورئيس كنترول عبد الرحمن صالح نايل ومعه خمسة أعضاء وهم: سعيد السيد أحمد وأيمن عبد المولى وفاطمة على عبدالحفيظ ومنى محمد صالح ومحمد محمود منشاوى   بالإضافة إلى مراقبي الدور عبد الدايم فيصل ومجدى محمد عبد المولى : .. وحارس أمن وحارس كنترول وملاحظين وعمال خدمات وجميعهم موجودون منذ أول أمس.

 وفي لقاء آخر مع مدير إدارة الصديق؛ الأستاذ محمود هيبه قال لـ(شارع الصحافة): بدأت اليوم الامتحانات بالمرحلة الابتدائية، والتي تبلغ 71 مدرسة ابتدائي و3 مدارس تجريبي، مبينا أن أوارق الامتحانات مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم. وصرح هيبة أنه تم طبع الامتحانات بالمطبعة السرية بالإدارة فى سابقة لم تحدث من قبل بالإضافة إلى توفير توفير أوراق الإجابة إلى جميع مدارس الإدارة وصرح هيبة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم والتطهير من أجل تخفيف الأعباء عن المدارس وأولياء الأمور مشدداً بضرورة الالتزام الكامل بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم بشكل مستمر قبل وبعد الامتحانات يومياً.

 وأشار محمود هيبة إلى أن الدراسة مستمرة برياض الأطفال والصفين الأول والثانى والثالث  الابتدائي  حتى يوم 21 يناير 2020 دون أي تأثير على سير الامتحانات .. وقد تم استثناء  معلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثانى والثالث  من أعمال الامتحانات.. وكل عام ومصر بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى