محافظات

د. حسني أبو حبيب يشدد على تكثيف حملات نظافة وتعقيم مساجد الفيوم

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

 

اجتمع مساء أمس الثلاثاء، فضيلة الدكتور حسني أبو حبيب – وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، بمديري الإدارات الفرعية بالمديرية بمسجد ناصر الكبير بالفيوم وبحضور فضيلة الشيخ خالد أحمد محمود مدير الدعوة بالمديرية، مشددا على ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، وتكثيف حملات نظافة المساجد وتعقيمها.

يأتي هذا تنفيذا لتعليمات وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة، بالتأكيد على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، والتباعد الاجتماعي، مهيباً باتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أي مُخَالِفٍ.

وفى بداية اللقاء، تقدم أبو حبيب بخالص  التهاني للجميع بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد 2021م سائلاً المولى عز وجل أن يجعله بداية لرفع البلاء وصرف الوباء عن العالم أجمع.

وخلال الاجتماع شدد  فضيلته  على جميع الحضور بعدة أمور وتعليمات مهمة وخاصة في هذه الآونة ومن أهمها:

  1. التأكيد على متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي للسادة رواد المساجد حفاظا على أنفسهم.

  2. متابعة حملة نظافة المساجد والاستمرار في تعقيمها.

  3. عدم فتح دورات المياه تحت أي ظرف، وكذلك الالتزام بعدم فتح الأضرحة.

  4. عدم إقامة أي دروس أو مقارئ أو أية مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها.

  5. قصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه، دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبًا على المسجد.

  6. لن يُسمح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة، وإذا لم يلتزم الجميع بالكمامة والمصلى الشخصي، يتم غلق المسجد، بعد التواصل مع المديرية لإخطار الوزارة بذلك.

  7. التأكيد على استعداد وتهيئة الإدارات الفرعية للتحول الرقمي , وميكنة جميع ملحقات الأوقاف.

وفى نهاية اللقاء نوه أبو حبيب بأنه مع بداية  العام الجديد  يجب علينا أن  نتحلى بمزيد من الأمل في الله (عز وجل) والأمل في غد أفضل، وأن نعمل لذلك، وألا نيأس ولا نحبط في مواجهة الجوائح والأزمات، كما يجب علينا جميعاً أن نأخذ بأسباب العلم وبالعمل الجاد حتى نعبر بفضل الله (عز وجل) إلى مستقبل أفضل وذلك بالإعتماد على الله (عز وجل) واللجوء إليه ، وحسن التوكل عليه، سائلاً المولى عز وجل أن يُعجِّل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى