الجنس الناعم

3 طالبات بإعلام MSA يطلقن حملة للتحذير من خطورة «ختان الإناث».. ويضعن تصورا لمعالجة تداعياته النفسية

= تحت عنوان «ليها حل».. أطلقت ثلاث طالبات بكلية الإعلام جامعة MSA حملة توعوية يهدفن من ورائها إلى دعم النساء،. الطالبات هن: زينب مجدي- نجاة أشرف، و ميراى يسرى، وجاء تدشينهن لهذه الحملة باعتبارها تمثل مشروع تخرجهمن.

 

 اختارت الطالبات شعارا للحملة هو «أنتِ مش لوحدك»، للتأكيد على دعمهن للجنس الناعم، وعلى وجه التحديد، التحذير من خطورة «ختان الأنثى»، وتأثيره بصورة سلبية على سلامة واستقرار الحياة الزوجية.. مع تركيزهن على عملية الترميم النفسي للضحايا.

 وترمي الحملة إلى طمأنة الفتيات والسيدات بعبارة موجزة هي «لست وحدك»، و إرسال رسالة مفادها أنه يمكن لكل فتاة أو سيدة طلب المساعدة من المتخصصين، وتوفير الحماية القانونية والاجتماعية والنفسية لهن. وأكدت الطالبات أن اختيارهن وقع على هذا الموضوع، على أساس أنه لم يسبق التحدث عنه فى الوسائل الإعلامية، إلا من زاوية واحدة وتتمثل في منع الختان وليس حل المشكلة من جذورها والتعافي من تداعياتها السلبية.

 جاء اختيار اسم الحملة «ليها حل»، بناءً على الرؤى والهدف الرئيس من ورائها، وهو التأكيد على وجود حل لمعاناة وآلام الضحايا، وأن الحملة المشار إليها بمثابة بارقة أمل، وطاقة نور في الظلام.

================

متابعة وإشراف: د. محمود عبد الكريم عزالدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى