عربي ودوليمميز

الصين تهاجم إسرائيل وتؤكد: حكومة تل أبيب تتصرف خارج حدود الدفاع عن النفس !!

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الأحد، إن الأعمال الإسرائيلية في غزة بعد هجوم حماس تتجاوز حدود الدفاع عن النفس، وعلى الحكومة الإسرائيلية التوقف عن “العقاب الجماعي” لسكان غزة.. وذكر بيان لوزارة الخارجية الصينية الأحد أن وانغ قال لنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان السبت، إن ما تفعله “إسرائيل يتجاوز حدود الدفاع عن النفس”، ويجب على قادتها التوقف عن “العقاب الجماعي لسكان غزة”.

 

وأضاف وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الصين تعتقد أن الظلم التاريخي ضد فلسطين والذي استمر لأكثر من نصف قرن لا يمكن أن يستمر.

وأشار وانغ يي إلى أنه “على الأطراف عدم القيام بأي عمل من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد الوضع”، داعيا إلى بدء “مفاوضات”.

وفي قت سابق الأحد، أعلنت محطة “سي سي تي في” التلفزيونية الرسمية أن المبعوث الصيني للشرق الأوسط تشاي جون سيزور المنطقة الأسبوع المقبل في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق محادثات سلام.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي قوله: “تعمل الصين حاليا بشكل وثيق مع جميع الأطراف لتعزيز وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن السبت دعا الصين إلى استخدام نفوذها لتهدئة الوضع في الشرق الأوسط.

 

في غضون ذلك،  قال نادي الأسير الفلسطيني، يوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي نفذ أضخم حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات، وذلك بالتزامن مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، السبت الماضي.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 470 شخصا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الجاري، وهو اليوم الذي شنت فيه حركة حماس الهجوم المباغت وغير المسبوق على إسرائيل، وسمّته “طوفان الأقصى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى