الجنس الناعممميز

بعبارة من 12 كلمة.. مبادرة مصرية مُذهلة لإلغاء قائمة المنقولات الزوجية !!

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

ما زال هناك جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وحالة من التعجب والدهشة والاستغراب من المتابعين، بعدما قرر والد عروس بإحدى قرى مركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، استبدال قيمة المنقولات في القائمة التي تعتبر من وجهة نظر الأهالي والأبناء والمقربين حق أمان للابنة وحفظًا كتابيًا لمستحقاتها من غدر الزمن بعبارة غريبة وهي (مَن يُؤتمن على العِرض، لا يُسأل على المال.. إتّق الله في كريمتنا).

 واعتقد عدد كبير أن هذه الصيغة المُذهلة للقائمة كُتبت على سبيل الهزار والمزاح، أو من قبيل الشهرة، ولكن الأمر كان محسومًا بالنسبة للأب المهندس ناصر عبد اللطيف مخلوف، يعمل بجهاز شئون البيئة ووالد العروس (مريم)، والذي أكد لـ(شارع الصحافة)، أن القائمة المنشورة على مواقع التواصل صحيحة، وأنه ضد فكرة قائمة المنقولات الزوجيةبالأساس، مبينًا أن هناك حالات زواج (جوازات) تنتهي قبل أن تبدأ بسبب القائمة، وأضاف أنه قرر عند زواج ابنته، عدم كتابة قائمة، مستبدلًا  قيمة القائمة بتلك العبارة.

 وأضاف أنه فوجئ برفض العريس ويُدعى محمد علي المعداوي ووالده لمبادرته الرائعة، واللذين صمّما على كتابة مبلغ مالي في القائمة، على اعتبار أن هذا حق العروس، إلا أنه رفض، وأكد أنه يعطيه ابنته وهي جزء منه.. مشددًا على أنه لو حدث لها شىء لن تنفعه القائمة، كما أن كريمته لا تقدر بأي مال حتى يُكتب لها مبلغ من المال في القائمة.

 وأشار إلى أنه حتى في شراء الجهاز لم يتدخل، وترك ابنته وعريسها يذهبان سويا لشهراء منقولات الزوجية، مؤكدًا أن القائمة هي فكرة خاطئة، وسبب للكثير من المشكلات، مطالبًا الجميع بإلغائها، وأن يكون هناك ود ومحبة بين الجميع.

وأوضح أن كريمته في البداية حزنت، وأرادت أن يكون لها قائمة مثل زميلاتها إلا أنها عندما فهمت أنها لا تقدر بمال ورأت رد فعل الناس المؤيدة لقراري وتمسك أهل العريس بكتابة قائمة لها ومبلغ مالي.. سعدت كثيرا لما قمتُ به.. مشيرا إلى أن الطبيعة الريفية جعلت عددًا كبيرًا يرفض ما قُمتُ به، ولكنني صممتُ على رأيي الذي أقتنع به تمامًا.

وقام الأب ووالد العروس بتوجيهه رسالة للأسر المصرية: (خفّفوا على بعضكم.. نسبة العنوسة زادت بسبب تعنت الآباء والأمهات.. الآن هناك مغالاه في كل شىء.. سهلوا على أبنائكم) !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى