محافظات

نائب محافظ الفيوم يشهد فعاليات برنامج تدريب العاملين بالفنادق وأصحاب الحرف اليدوية بشكشوك

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

إستقبل مركز التدريب المدني بالوحدة المحلية بشكشوك مركز أبشواي  الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، لإطلاق فعاليات برنامج تدريب مديري الفنادق وأصحاب الحرف اليدوية والتراثية من أبناء محافظة الفيوم، من أجل الارتقاء بمستوى أصحاب هذه الأعمال وتلك الحرف، وذلك بحضور الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب، وعددٍ من مسئولي السياحة والآثار بالفيوم.

كما حضر محمد فؤاد زغلول مدير عام المركز المدنى بشكشوك ورئيسة الوحدة وخلال كلمته، نقل نائب محافظ الفيوم، ترحيب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بوفد وزارة السياحة والآثار، مثمناً دور الوزارة في ثقل مهارات العاملين في مجالات السياحة والاثار، آملاً أن يحقق البرنامج التدريبي أهدافه المرجوة، ليعود بالنفع على العاملين بالفنادق والمطاعم السياحية، وكذا أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

وأشار د. محمد عماد إلى توجيهات محافظ الفيوم بالعمل ضمن خطة الترويج السياحي للمحافظة بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لتنظيم عدد من المعارض بالقاهرة والجيزة لدعم أصحاب الحرف اليدوية، والترويج للمحافظة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات.

 حضر التدريب العاملون بالفنادق، وكذا العاملون بمديرية الصحة، والطب البيطري وادارة البيئة بالمحافظة وهيئة سلامة الغذاء بالاضافة الى مديري المنشأت السياحية وأصحاب الحرف اليدوية.

وتضمنت فعاليات البرنامج التدريبي والذي انطلق اليوم، محاضرات، وندوات، للعاملين بالفنادق حول، السلامة والصحة الغذائية، وأخر التطورات الحديثة لإدارة المنشآت السياحية في ظل جائحة كورونا، فضلاً عن ورش العمل لتدريب أصحاب الحرف اليدوية والتراثية على ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي لأصحاب تلك الحرف.

 علي صعيد آخر وفي ضوء توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بإزالة كافة صور التعديات المخالفة على الشوارع العامة والرئيسية والفرعية وتكليفاته بتفعيل حملة مكبرة أسبوعية لكل مركز تابع مراد مسعود رئيس مركز ومدينة أبشواي قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابشواي لليوم الخامس على التوالي بشن حملة مكبرة بشوارع المدينة للقضاء على كافة صور التعديات على الطريق العام وضبط حركة المرور والقضاء على ظاهرة السير عكس الإتجاه والقضاء على الاختناق المروري وإزالة الإشغالات وعوائق الطريق من بروزات ولافتات وأرصفة مخالفة والبائعة الجائلين.

 وقال مراد مسعود رئيس المركز إن الحملة الأسبوعية المكبرة لا تقتصر علي مدينة ابشواي فقط ولكن تشمل كافة قري المركز، كما أضاف أن الحملة استهدفت شوارع المدينة وشارع الجمهورية ومنطقة السنجأ بالإضافة إلى الوحدة المحلية بطبهار التابعة لمركز ابشواي.

 وقد أسفرت الحملة عن إزالة (١٣) عوائق حديدية وخرسانية و(٢٤) تندات وارصفه مخالفة و(٥٥) مخالفات إشغال طريق وباعة جائلين وعشر مخالفات عدم ارتداء كمامة و(١٤) إزالة فورية.

 كما ضمت الحملة التفتيش علي رخص المحلات ومتابعة الالتزام بالاشتراطات البيئية للمحلات التجارية والتموينية وأسفرت عن ( ١٢ ) مخالفة اشتراطات بيئية و( ١٥ ) محضر تموين و(٢٢) مخالفة مخابز و(١٢) مخالفة صحة وسلامة و(٦) مخالفات إدارة بدون ترخيص بالإضافة إلي المخالفات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى