منوعات

بأكثر من 10  لغات .. بثّ أكثر من 900 ألف رسالة sms توعوية لضيوف الرحمن

 شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

 

بثّت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد -ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة- أكثر من 900,000 رسالة “sms” عبر جميع مشغلي شركات الاتصالات للحجاج ومقدمي الخدمة لهم بأكثر من 10 لغات منذ بدء موسم الحج، في إطار الخطة التنفيذية لأعمال التوعية الإسلامية في الحج لهذا العام.

كما بثّت في يوم عيد الأضحى- وكالة الأنباء السعودية- أكثر من 180.000 رسالة تضمنت بيان أعمال يوم النحر والتهنئة بمناسبة العيد، فيما ستواصل الوزارة إرسال الرسائل النصية التوعوية فيما تبقى من أيام الحج، تزامناً مع مراحل الحج وما يحتاجه الحاج من معلومات شرعية في أحكام المناسك، إلى جانب بث عدد من الرسائل التوعوية لحث الحجاج على اتباع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 وقامت بنشر بطائق دعوية إلكترونية في وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى توعية ضيوف الرحمن وإرشادهم بأحكام المناسك وإيضاح المسائل المتعلقة بالحج وفضائل الأعمال في شهر ذي الحجة والإسهام في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

في غضون ذلك، ارتفعت حركة البيانات في يوم عرفة 220 % مقارنة بالعام الماضي، فيما زاد حجم الحركة الصوتية 350 %، ونقلت تلك الزيادة عبر شبكة الجيل الخامس والرابع بنسب 97 %، كما أظهرت البيانات زيادة عدد عملاء stc على صعيد عرفات الطاهر بنسبة 330 %.

وتأتي هذه الزيادة في العدد والنوعية الخاصة في تقنيات نقل الحركة الصوتية وحركة البيانات عبر التقنيات الأحدث- حسب موقغ سبق الإلكتروني-  بالتزامن مع التطوير الذي شهده العام الحالي على شبكة الجيلين الخامس والرابع؛ وذلك لرفع الكفاءة النوعية لتجربة عملاء الشركة في كافة الخدمات التي تقدمها.

على صعيد آخر سجلت حلول شبكة الاتصالات الحيوية “الاتصالات الحرجة” المقدمة من شركة specialized by stc للجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحج معدل وفرة وصلت إلى ٩٩ ٪؜ لضمان استمرارية التواصل مع الفرق الميدانية، وكذلك التواصل الفوري للحالات الحرجة والطارئة.

وأوضحت الشركة أنها تعمل على توفير التقنيات الحديثة بهذا المجال من خلال غرف التحكم التي تمكّن شركاءنا من إدارة فرق العمل التي تساعد على رفع الكفاءة التشغيلية بموثوقية وأعلى درجات الأمان، إضافة إلى صيانة الشبكات وتوفير التغطيات اللازمة خلال موسم الحج والعمرة لتمكين الشركاء من خدمة ضيوف الرحمن والقائمين عليها.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى