عربي ودوليمميز

إيران تردّ بقوة على التهديدات الإسرائيلية.. وتُهاجم التأييد الغربي الأعمي لـ تل أبيب

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن رد إيران على أي (خطوة حمقاء من جانب إسرائيل سيكون حازمًا).

 

 

وكتب خطيب زاده في تغريدة له على «تويتر» اليوم الخميس، أن الكيان الإسرائيلي وفي حالة جديدة من الانتهاك الصارخ للقوانين الدولية يهدد إيران بلا حياء بالعمل العسكري. وأضاف أن هذا السلوك الشرير ينبع من دعم الغرب الأعمى له.

وتابع: نحن نعلن بوضوح، أن أي خطوة حمقاء ضد إيران، ستواجه برد حازم.

 

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، قد أعلن عن استعداد الدولة العبرية لشن هجوم عسكري على إيران، واصفا إياها بأنها مشكلة عالمية.. ورد جانتس، في حوار مع شبكة Ynet الإخبارية، إيجابا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لمهاجمة إيران، وذلك بعد ساعات من تصريحه خلال موجز صحفي بأن طهران الآن على بعد 10 أسابيع فقط من الحصول على مواد انشطارية سوف تمكنها من تصنيع قنبلة نووية.

وقال جانتس إن إيران دون أدنى شك تحاول تحدي إسرائيل على عدة أصعدة، ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة، وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم طهران لجماعة الحوثيين في اليمن.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أن الدولة العبرية بدورها مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تعزز تل أبيب قدراتها في هذا المجال، لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها.

وقال: نتصرف بطرق مختلفة وبكثافة مختلفة، وسنستمر في فعل ذلك.

ودعا الوزير المجتمع الدولي إلى الإدراك بأن إيران ليست مشكلة خاصة بإسرائيل، بل إنها مشكلة عالمية، وألقى اللوم مجددا على إيران في الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي الناقلة “ميرسر ستريت” قبالة سواحل سلطنة عمان.

وقال جانتس إنه يجب إيجاد توازن سياسي-استراتيجي بين إسرائيل والمجتمع الدولي تجاه إيران، مضيفا أنه يتعين على العالم والمنطقة التعامل مع طهران أيضا من الناحية العسكرية.

__________________

المصدر: إرنا و RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى