رياضةمقال رئيس التحريرمميز

«صلاح» يواصل الإبداع أمام واتفورد.. و«كلوب»: الفرعون أحسن لاعب في العالم

حقق (الفرعون المصري) محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، عدة أرقام قياسية خلال مباراته أمام مضيفه واتفورد اليوم السبت، في افتتاح منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز محد صلاح هدفا رائعا لفريقه في الدقيقة 54 بتسديدة متقنة في الزاوية اليسرى البعيدة، بعد مجهود فردي كبير قام به، ليحتفل بأفضل طريقة بمباراته رقم 200 بقميص (الريدز)، وتسجيله لأول مرة في المواجهة السادسة على التوالي بـ(البريمير ليج)، والثامنة في جميع المسابقات مع ليفربول معادلا رقم المهاجم الإنجليزي دانيال ستوريدج الذي حققه في فبراير 2014، وفقا لشبكة (أوبتا) للإحصاءات.

وأشاد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بالنجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، بعد أدائه الاستثنائي خلال مباراة واتفورد بالدوري الإنجليزي. وساهم صلاح في اكتساح ليفربول لنظيره واتفورد بخماسية نظيفة، أحرز صلاح خلال اللقاء هدف وصنع آخر.

 

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة: من هو أفضل من صلاح الآن؟ لا يوجد أحد أفضل، هذا واضح. وأضاف بأنه الأفضل، وكلنا نرى ذلك، من الأفضل منه؟ نحن لا نتحدث عما فعله ميسي ورونالدو من أجل كرة القدم العالمية وهيمنتهما، لكن في الوقت الحالي، هو الأفضل.

وتابع: كان أداؤه هائلاً اليوم، التمريرة للهدف الأول كانت رائعة والهدف الثاني كان مميزًا. وواصل: دعنا نحذف الهدف الذي سجله، كان أداؤه اليوم استثنائيًا تماماً ورائع للغاية، إذا كنت محمد صلاح يمكنك تسجيل مثل هذا الهدف، لديه ثقة مجنونة، قدم أداءً استثنائيًا وكان الهدف عالميًا.

وأتم المدرب الألماني تصريحاته: هل يشبه ميسي؟ إنه يشبه مو.. لا يمكنك التغاضي عن أداء صلاح الآن، بالنسبة لي، صلاح هو الأفضل في العالم، أنا أراه كل يوم.

والمدهش أن محمد صلاح جناح المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي لا يتوقف عن إبهار كل المتابعين للكرة العالمية، مع كل مباراة يخوضها رفقة فريقه ” الريدز” بالدوري الإنجليزي الممتاز، فقد واصل محمد صلاح هوايته الرائعة بكتابة التاريخ، وهذه المرة تسيد تاريخ إفريقيا في الدوري الإنجليزي.

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الرابع من خماسية فريقه أمام واتفورد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ8 من الدوري الإنجليزي  ، ليصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بالتساوي مع ديدييه دروجبا برصيد 104 أهداف.

وواصل صلاح تسجيله للأهداف للمباراة الثامنة على التوالي، ولأول مرة يسجل في 8 مباريات متتالية منذ انضمامه إلى ليفربول.. وصنع صلاح هدفا لـ ساديو ماني، وسجل الرابع لـ ليفربول أمام واتفورد الذي جاء بعد سلسلة مراوغات رائعة، ثم تصويبة R2 في المرمى. ووصل النجم المصري إلى 7 أهداف في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، وبفارق هدف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

وكان ليفربول قد تفوق على مضيفه واتفورد بنتيجة 5-صفر اليوم السبت في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل الأهداف الخمسة: ساديو ماني، روبرت فيرمينو 3 أهداف هاتريك، محمد صلاح.. وبهذه النتيجة ارتقى ليفربول لصدارة ترتيب الدوري مؤقتا رافعا رصيده إلى 18 نقطة بينما استمر واتفورد في المركز 15 رصيده 7 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى