حوادث

حريق يدمر مستودع مواد بترولية ببلدة الريان.. وأصابع الاتهام تشير إلى «عُقب سيجارة»

شارع الصحافة/ كتب- أشرف فاروق:

اندلع حريق هائل، مساء اليوم الاثنين، في مستودع مواد بترولية (محروقات) بقرية الريان، مركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم.. وقد أتت النيران على كميات كبيرة من البنزين والزيوت، ولكن دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

 وترجح التحقيقات الأولية حول ملابسات وأسباب الحريق، أن  أحد المارة ألقى (عُقب سيجارة) بدون قصد، أمام المستودع، ما أدى إلى اشتعال النيران في محتوياته.. وقد نجحت مطافي نقطة شرطة الحامولي- بالتعاون مع عشرات الأهالي- في إخماد الحريق، ومنع امتداد النيران إلى المنازل المجاورة.

استمر الحريق لأكثر من ساعة ونصف الساعة، ونتج عنه هدم المنزل الكائن به المستودع ويقع على مساحة 150 مترا تقريبا، بعد تدخل اتنين من اللوادر، أحدهما تابع لمجلس قرية الريان والثاني يملكه أحد المواطنين.

 والتقت (شارع الصحافة) مع واحد من شهود العيان، واسمه أحمد عبدالونيس علواني، وهو من قاطني قرية الريان، حيث قال إنه لولا لُطف الله وتدخل الأهالي والمطافي، لحدثت كارثة حقيقية، ووقعت خسائر بشرية.

وطالب الحاج أحمد المسؤولين بالضرب بيد  من حديد، على كل من تسول له نفسه تهريب المحروقات البترولية.

 وعلم مراسل (شارع الصحافة) أن الشرطة بدأت التحقيق في ملابسات اندلاع الحريق، كما علمنا أن الخسائر المادية من محروقات بترولية وزيوت، تقدر بنحو 150  ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى