محافظات

وزارة الزراعة تتابع مكافحة الآفات بمحافظة كفر الشيخ  للاطمئنان على محاصيل القطن والذرة والأرز

تابعت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات أعمال مكافحة الآفات بمحافظة كفر الشيخ من خلال سبع لجان مرور.. وقد قام د أحمد رزق رئيس الإدارة بزيارة مفاجئة لهذه اللجان ومحافظه كفر الشيخ حيث تمت المتابعة بمراكز المحافظة (كفر الشيخ – سيدي سالم – قلين – الحامول – دسوق – بيلا – فوة – مطوبس – الرياض) للاطمئنان على محصول القطن والذرة والارز وهي من المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

 وقال “رزق” إن حملات المرور استهدفت ايضا الجمعيات الزراعية للتأكد من جاهزية الات الرش وتوافر مبيدات القطن ودوده الحشد الخريفية كما استهدفت ايضا مراجعة مصائد الحشرات كأحد طرق الرصد المبكر والفحص الحقلي للزراعات القائمة في الحقول.

وفى نهاية المرور، عقد رئيس الإدارة المركزية للمكافحة اجتماع مع السادة مديري ومهندسي المكافحة بالإدارات الزراعية المختلفة في حضور د ناجح غربية السيد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ومديري المكافحة بالمديرية ومدير الإدارة العامة لمكافحة الآفات ومدير منطقة شمال الدلتا التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات أكد فيه على: –

* أهمية المرور الدائم والتواجد مع المزارعين وحل اي عائق خاص بأعمال المكافحة.

* التأكيد على توفير المبيدات بشكل دائم في الجمعيات الزراعية.

* التوسع في استخدام طرق المكافحة الحيوية من استخدام المتطفلات والمفترسات.

* التحول الرقمي في تداول المعلومات والبيانات بين المديرية والإدارة.

* التزود بالمعرفة وكل ما هو جديد في مجال مكافحه الآفات سواء الفنية او التكنولوجية.

*أهمية العمل بروح الفريق.

كما وجه رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بأهمية مرور الحملة على مستوى المديريات الأخرى.. ووجه الشكر لمهندسي المكافحة على ما يبذلونه من جهد في منظومة المكافحة في محافظه كفر الشيخ والتي توجد بها محاصيل استراتيجيه هامه  والتعاون والانجاز الذي تقدمه مديرية الزراعة في هذا الشأن.

ومن جانبه، أكد وكيل الوزارة بمحافظه كفر الشيخ ان المديرية لا تدخر جهد في مكافحه الآفات حيث إنها الأساس في الإنتاج الزراعي وهو مجهود يظل مستمرا طوال الموسم من بداية الزراعة حتى الإنتاج يبذل فيه رجال المكافحة جهدا كبيرا وان توفير المبيدات وتوزيعها من أولويات المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى