أخبار

ختام مؤتمر التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة بزيارة العاصمة الإدارية

شارع الصحافة/ كتبت- سارة عزالدين:

تناولت جلسة النقل الذكي فى مؤتمر المعايير التنموية الذكية والتحول الرقمي فى الجمهورية الجديدة، بحضور اللواء محسن صبرة، ود. أحمد الكافورى أستاذ النقل بكلية هندسة طنطا، والذى أكد أن النقل الذكي من أهم وسائل النقل المستدام.

وأشار إلى أن له فوائد عديدة وهي الرفع من الكفاءة الاقتصادية، وتخفيض مدة التنقل وكلفته لصالح الدولة والمسافر والمستغل، وتحسين مستوى السلامة المرورية، والحد من الاكتظاظ، وتحسين استهلاك الطاقة، وتحسين موثوقية النقل وتحسين الإنتاجية الاقتصادية، وتخفيض مدة التنقل، والحد من الآثار البيئية، وتحسين آليات جمع البيانات حول حركة المرور والمصانع المنقولة، وتوفير مزيد من فرص العمل.

 وطالبت هذه الجلسة بأهمية قيادة المرأة لوسائل النقل الجماعي بما يصمتها من تحقيق تكافؤ الفرص.

وفى ختام أعمال المؤتمر، زار وفد من المؤتمر العاصمة الإدارية بالتعاون مع شركة العاصمة الإدارية وشركة مواصلات مصر برئاسة د. علاء رزق رئيس المؤتمر ، وعدد شركاء النجاح: وفد من الأكاديمية العربية، ووفد من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

 وهدفت الزيارة- كما قالت د. سامية أبو النصر مقرر عام المؤتمر- إلى رؤية إنجازات البناء والإعمار على أرض الواقع، بما يرقى لمستوى الجمهورية الجديدة.

كما استهدفت الزيارة التعريف بعدد كبير من المنشآت الحيوية والدينية، ومقر الوزارات المقرر بدء العمل الرسمي بها اعتبارا من ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ م.

حيث كانت أولى محطات الرحلة كاتيدرائية ميلاد المسيح، واستعراض منظومة البناء الحديث الذي لم يعتمد على عمود واحد داخل الكنيسة اقتداء بالمعمار البيزنطي.

 وفي سياق متصل، استعرضت الزيارة أهم المحطات والأماكن الحيوية ومجلس النواب والحى البيزنس والذي يضم مقرات جميع البنوك والحى الحكومى.

 وكان أبرز معالم الرحلة البرج الأيقوني الذي يعد أطول برج في أفريقيا ويبلغ طوله ٣٨٧ مترا وصولًا إلى مسجد الفتاح العليم الذي كان آخر محطات الزيارة، كما أقام فيه أعضاء الوفد صلاة العصر.

وضمن الوفد كلا من: د. مصطفى عبد الرازق مدير تحرير الوفد، ود. مسعد عويس، والإعلاميين إبراهيم أمين،  وازدهار عبد القادر، ومنال عبد الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى