رياضة

في كأس العرب.. تونس تكتسح موريتانيا بخماسية وهزيمة سوريا بهدفين أمام الإمارات

 حقق المنتخب التونسي فوزا غاليا على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس العرب.

ونال نسور قرطاج أول ثلاث نقاط له في سباق المجموعة الثانية وتصدر القمة منفردا بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه (الإمارات).

وسجل خماسية نسور قرطاج في اللقاء فراس بلعربي وسيف الدين الجزيري بواقع هدفين لكل منهما ويوسف المساكني هدف.

وقدم المنتخب التونسي عرضا هجوميا جميلا ساهم في انتصاره الكبير إلى جانب الحالة الفنية الرائعة التي كان عليها حنبعل المجبري وسيف الدين الجزيري وفراس بلعربي وكان الطرف الأفضل في اللقاء .

من جانبه أعرب منذر الكبير المدير الفني عن سعادته بالفوز الكبير على موريتانيا وتدشين ضربة بداية قوية في سباق البطولة .

وقال الكبير : حققنا الفوز في لقاء مهم ونقطة انطلاقة رائعة لنسور قرطاج خاصة وأننا نبحث عن المنافسة على اللقب وسعيد بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعبين ونجاحهم في تدشين ضربة بداية قوية .

في الوقت نفسه افتتح منتخب الإمارات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب، المقامة بقطر، بالفوز على المنتخب السوري، بهدفين مقابل، هدف واحد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء، على ستاد رأس أبو عبود بالدوحة.
سجل ثنائية الإمارات، كايو كانيدو وعلي صالح في الدقيقتين 23 و30، فيما سجل ورد السلامة، هدف سوريا الوحيد في الدقيقة 60، ليحتل منتخب الإمارات، وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن تونس التي فازت على موريتانيا، 5/1، في الوقت الذي حل فيه منتخب سوريا ثالثًا في ترتيب المجموعة بلا نقاط.

لعب الفريقان، بطريقة لعب واحدة “4/2/3/1″، من أجل السيطرة على وسط الملعب، وكانت الأفضلية للمنتخب الإماراتي، فيما ظهر المنتخب السوري على فترات من المباراة.

سيطر المنتخب الإماراتي على حمى البداية، وكان قريبا من التسجيل، فيما كان الظهور الأول للمنتخب السوري، بتسديدة قوية سددها محمد عثمان.

لعب المنتخب السوري، بدفاع منظم من وسط الملعب، ليقابل هجمات المنتخب الإماراتي، الذي كان متفوقا، لاسيما من على الأطراف.

طالب لاعبو الإمارات، بركلة جزاء في الدقيقة 22، بداعي تعرض بندر الإحبابي، للدفع من مدافع سوريا ثائر كروما، ولكن جاء قرار الحكم الزامبي باستمرار المباراة.

جاء الحل السحري للمنتخب الإماراتي، بعدما نجح في فك شفرة الدفاع السوري المتراجع، عن طريق الكرات العرضية المتقنة، لنشهد رأسية جميلة من كايو كانيدو، حول بها عرضية بندر الإحبابي، إلى هدف في شباك الحارس عالمة في الدقيقة 23.

وسريعا، عزز المنتخب الإماراتي، تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 30، بتسديدة من علي صالح، في الزاوية اليسرى، بعد هجمة سريعة ومنظمة انتهت بتمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء من كايو.لينهي المنتخب الإمارات الشوط الأول، متقدما بهدفين دون رد.

ظهر المنتخب السوري في الشوط الثاني، بشكل أفضل، في محاولة للتعويض، والعودة للقاء، وكان قريبا من التسجيل في البداية، عن طريق تسديدة قوية من وردة السلامة، لكن تصدى لها خصيف على مرتين.

استغل المنتخب الإماراتي، اندفاع المنتخب السوري، مستخدما سلاح الهجمات المرتدة، وكان ينهي المباراة بهدف ثالث، ولكن أضاع علي مبخوت، فرصة تسجيل الهدف الثالث للإمارات في الدقيقة 53 .

نجح السوريون، في استغلال خطأ دفاعي، ليضغط محمود البحر، ويخطف الكرة، والتي وصلت إلى ورد السلامة، ليضعها في الشباك في الدقيقة 60، ليقلص الفارق إلى هدف واحد وينتهي اللقاء بفوز الإمارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى