محافظات

كارثة بيئية في الفيوم.. شبح الموت يحاصر أهالي «الشيخ سليمان»!!

شارع الصحافة/ كتب- أشرف فاروق:

يعاني سكان عزبة الشيخ سليمان التابعة لمركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم  من تراكم ورد النيل والقمامة والحيوانات والطيور الميتة أمام كوبري العزبة سليمان ببحر النزلة، مؤكدين أن هذا الكوبري قديم ومتهالك ومنخفض في المياه؛ ما يؤدي إلي تراكم كل هذه المخلفات لمسافات تبعد من أمام الكوبري  30 مترا طوليًا.

وأشار الأهالي إلى أنه ينتج عن هذا انبعاث الروائح الكريهة ولدغات البعوض..   وفي ظل أجواء جائحة كورونا، قد يؤدي هذا الوضع المؤسف إلى تهديد حياة الكبار والصغار.

 ____________________________

الأهالي يحذرون من عواقب تراكم القمامة والحيوانات والطيور الميتة أمام كوبري العزبة.. ويستغيثون: الأوبئة تهدد أرواح الصغار والكبار!!

____________________________

وفي لقاء لـ(شارع الصحافة) مع بعض سكان عزبة الشيخ سليمان، يقول عبدالمحسن هاشم: رفعنا شكاوى كثيرة وذهبنا الي مديرية الري بمحافظة الفيوم، مرارا وتكرارا وطلبنا منهم هدم وإحلال هذا الكوبري لكن لم يستمع لنا أحد وضربوا بمعاناتنا عرض الحائط.. وها نحن مُحاطون بخطر التلوث وحصار الأوبئة.

 

 وبسؤال مواطن آخر وهو الدكتور عبدالله صوفي من سكان العزبة، تحدث إلى (شارع الصحافة)، قائلًا إن هذا الوضع لا يُرضي أحدًا في ظل الأوبئة المنتشرة، معاتبًا مديرية الري بالفيوم، لتقاعسها في إرسال حتي بعض الكراكات التابعة لها لتطهير القمامة وورد النيل المتراكمة أمام الكوبري المذكور.

 

وناشد السكان محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري.. كما طالبوا وكيل وزارة الري بالمحافظة، بالتدخل الفوري عبر إرسال الكراكات لتطهير كل ما هو عالق أمام الكوبري، وإعادة إحلال وتجديد هذا الكوبري بارتفاع حوالي متر من منسوب المياه.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى