صحة

في أسوان.. مؤتمر «جمعية جنوب الصعيد» يناقش الجديد في الخصوبة والصحة الإنجابية

شارع الصحافة/ متابعة- نيللي النحاس:

انطلقت اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لجمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي الطفيف في محافظة أسوان.

استضاف المؤتمر نخبة من علماء مصر، في مجالات الخصوبة والصحة الإنجابية والنساء والتوليد من مختلف الجامعات داخل وخارج مصر.

 شارك عديد من كبار الأطباء في أمراض النساء والتوليد وتأخر الإنجاب ومنهم:

  أستاذ دكتور مؤمن كامل أستاذ أمراض النساء والتوليد وعلاج تأخر الإنجاب بجامعة أسيوط، وأستاذ دكتور محمود ذخيرة، وأستاذ دكتور علاء إسماعيل، وأستاذ دكتور محمد سلامة من جامعة المنوفية، وأستاذ دكتور محمود عبد العليم.

كما شارك في المؤتمر: د.عبده سعيد رئيس شرف المؤتمر، و د. عبده السويسى رئيس المؤتمر، و د.محمد صلاح الرئيس العلمى للمؤتمر ، د.عبد الإله العونى نائب الرئيس، د. أدهم بدوى سكرتير المؤتمر، و د. ياسر حسن رئيس لجنة التنظيم.

  تناول المؤتمر العديد من المحاضرات المهمة وكل ما هو جديد في مجال التدخل الجراحي والمناظير في علاج أمراض النساء والتوليد.

وصرح الدكتور حسام عبدالفهيم المدير التنفيذي للمؤتمر أن المؤتمرات السابقة للجمعية حققت نجاحا ملحوظا خلال السنوات الماضية، ونعتزم هذا العام توسيع رؤيتنا لتشمل خبرة أكاديمية وسريرية وعلمية أكثر شمولاً معًا على نفس المنصة لتقديم الممارسات الطبية والتقنية الأكثر أمانًا وحداثة من أجل تحسين المعرفة والأداء لأطباء التوليد وأمراض النساء بصعيد مصر.

 

وأشار  إلى أن المؤتمر سوف يشارك فيه كوكبة من الخبراء والمتخصصين في صحة المرأة، ويناقش عديدا من المحاور المتعلقة خلال ورش العمل مثل الجديد في المنظار الرحمي والحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمشيمة الملتصقة وغيرها من الجراحات الدقيقة.

جدير بالذكر أن جمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي الدقيق تأسست يوم 5 فبراير 2017، ككيان تابع لمؤسسة تكامل الخدمات الصحية والاجتماعية، المشهرة برقم 1472بتاريخ 2015 بوزارة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف إلي رفع الكفاءة والمستوى العلمي والتقني لأطباء جنوب الصعيد، حسب بيان صادر عنها.

وفي إطار ذلك قامت الجمعية بعمل بعض الأنشطة منها دورات تدريبية للمناظير الجراحية النسائية في كل مراكز محافظات أسوان والاقصر وقنا والمنيا وبورسعيد والقاهرة، وعقدت دورات تأهيلية لحصول الأطباء على الدبلومة الدولية للمناظير من جامعة كليرمون فيرون في العاصمة الفرنسية باريس، وتأهل بالفعل حوالي 10 اطباء من أسوان والأقصر وحصلوا على دبلومات.

وتقوم الجمعية بعمل شراكات وبرتوكولات تعاون مع الجمعيات والكيانات العلمية المختلفة، وتوفد مجموعات عمل من أطباء جنوب الصعيد في دورات علمية مشتركة إلى كل من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وتعقد دورات تدريبية إلى أطباء بالدول العربية مثل الإمارات والعراق والسعودية.

وتتعاون الجمعية مع كافة مراكز البحث العلمي والجامعات المصرية في مصر، وعلى رأسها كليات الطب في جامعة أسوان وجامعة جنوب الوادي وجامعة سوهاج وجامعة أسيوط وجامعة الإسكندرية، وكليات تمريض قناة السويس والدقهلية والإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى