فنون

تتميز بفكر اللون وعمق المحتوى.. «سهر الشامي» فنانة تشكيلية لبنانية من طراز فريد

بقلم: دكتور محمود عبد الكريم عزالدين

من مميزات الفنانة التشكيلية اللبنانية الشابة سهر الشامي، أنها تنوع في خاماتها، وتجدد في طرائقها وآلياتها، وهي ناضجة الفكر، ومرهفة الحس؛ ما يدفعها للاعتناء بتنسيق الشكل، وتجويد المحتوى.

سهر الشامي ابنة مدينة صيدا في دولة لبنان الشقيقة؛ عطاؤها لا ينضب، ومعين إبداعها لا يجف؛ ما يجعلها من الفنانات التشكيليات، اللاتي يمتلكن حسا متفردا، وأسلوبا نادرا.

ويبدو أن للفنانة «سهر» حظا ونصيبا من اسمها؛ فهي «تسهر» على أعمالها، وتوليها جل اهتمامها؛ ومن هنا نستطيع أن ندرك كيف أن هذه الأعمال تضج بالحركة، وتنطق بالحياة.

جدير بالذكر أن الفنانة التشكيلية «سهر الشامي» عضوة في منتدى الفنان الجنوبي بدولة لبنان، وخبير في مجموعة فن الرسم.. وهي ترسم بالفحم والزيت والإكليرك، وترسم أيضاً على القماش والمنسوجات.

 

وشاركت في فعاليات ومعارض متنوعة منها: مبدعون تحت سماء صيدا 1 ومبدعون تحت سماء صيدا 2 ومعرض ثائر – معرض لون الحلم – معرض ألوان ثائرة، بالإضافة إلى معرض انطلاقة بمصر ، والمهرجان الدولي لرسم الطبيعة في لبنان 2019م، وعدد من المهرجانات الأخرى.

 

بالتوفيق دائما للفنانة «سهر الشامي».. وهذه تحيات ودعوات الدكتور محمود عبد الكريم عزالدين رئيس تحرير شارع الصحافة، بدوام التوفيق لها.. وإلى مزيد من التميز والتألق في قادم الأيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى