أخبار

حزب المستقلين: نتائج الحوار الوطني سوف تصب في صالح المشهد السياسي بالبلاد

 شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

أعلن حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، عن تلقيه دعوة من الأكاديمية الوطنية للتدريب، للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني الذي وجه بتنظيمه الرئيس السيسي، خلال إفطار الأسرة المصرية.

وأعرب رئيس الحزب، عن ترحيبه بقبول الدعوة، مثمنًا حرص الأكاديمية الوطنية للتدريب علي دعوة جميع ممثلي المجتمع المصري، بكل فئاته ومؤسساته للمشاركة في الحوار الوطني.

وأعلن حزب المستقلين الجدد في بيانه، أنه فور تلقيه الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني، قام بعقد اجتماع مشترك بين الهيئة العليا والأمانة العامة للحزب برئاسة الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حمدي بلاط نائب أول رئيس الحزب، لتتولى تلقي اقتراحات قيادات وأعضاء الحزب بشأن آليات وضوابط وجميع تفاصيل الحوار الوطني.

كما تم توجيه قيادات وأعضاء الحزب بمختلف الأمانات بالمحافظات، لتقديم اقتراحاتهم ورؤيتهم التي يريدون طرحها على مائدة الحوار، وذلك خلال مدة أقصاها أربعة أيام.

ونوَّه الدكتور هشام عناني، إلى أنه عقب تلقي اقتراحات الأعضاء، سيتم دراستها جميعا والتوافق بشأنها من جانب المكتب السياسي للحزب، وإعداد الشكل النهائي لرؤية الحزب التي سيشارك بها في الحوار الوطني.

وأكد حزب المستقلين في بيانه، أن انطلاق خطوات تنظيم الحوار الوطني، يعد خطوة بناءة تؤكد جدية وفعالية ذلك الحوار الوطني، كما أنها تُنبئ عن نتائج جيدة،  متوقعة أن الحوار الوطني المُرتقب، سوف ينتهي- بمشيئة الله- إلى نتائج إيجابية، تصب في صالح المشهد السياسي بالبلاد وتتماشى مع فكر وفلسفة الجمهورية الجديدة.

وأضاف الحزب، أن فكرة الحوار الوطني أمر جيد يحسب للقيادة السياسية، لاسيما في هذا التوقيت الحساس والفارق في حاضر ومستقبل الأمة المصرية، حيث تواجه فيه البلاد تحديات اقتصادية تستوجب تكاتف جميع صفوف المجتمع وطوائفه السياسية صفًا واحدًا، والمشاركة  بالرؤى والأفكار التي تساعد البلاد فى مواجهة هذه التحديات.

وأكد الحزب، امتلاكه رؤية سياسية مكتملة وشاملة، ظهرت بوضوح خلال مشاركة الحزب في الاستحقاقات البرلمانية التي أجريت منذ ثوره ٢٥ يناير  حتى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التى تمكن الحزب خلالها، من المنافسة القوية في نظام القائمة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى