صحة

إنقاذ حياة «حامل» مُصابة بنزيف شديد بعد عملية ناجحة في مستشفى صحة المرأة بأسيوط

شارع الصحافة/ كتبت- نيللي النحاس:

تمكن فريق طبي بمستشفى صحة المرأة الجامعي من إنقاذ حياة مريضة حالتها  غاية في الصعوبة، حيث وصلت المريضة للمستشفى وهي حامل بالشهر الثالث وتعاني من نزيف داخلي وحالات إغماء متكررة نتيجة هبوط في الدورة الدموية.

وعلى الفور، تم اتخاذ قرار بإجراء عملية استكشاف عن طريق البطن بعد عرضها علي الدكتور مصطفى السنباطي، استشاري ومدرس التوليد وأمراض النساء وجراحه المشيمة المتقدمة والملتصقة.

ضم الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية الدكتور مصطفي السنباطي والطبيبة جهاد ضياء المدرس المساعد بقسم النساء والتوليد، والطبيب أحمد فتحي، والطبيب مي محمود والطبيب روماني هني، مع وجود فريق تخدير بقيادة الطبيب عبدالتواب يونس المدرس المساعد بقسم التخدير والمساعدة الفعاله لبنك الدم بمستشفى صحة المرأة حيث قاموا بتوفير وحدات الدم والبلازما للمريضة.

وبعد مجهود كبير من الفريق الطبي، تمكن فيها من معرفة سبب النزيف وهو وجود مشيمة متقدمة ملتصقة علي جرح القيصرية القديم ومتغلغله في الأوعية الدموية بالحوض..  وبالفعل قام الفريق بإيقاف النزيف، وإنهاء الحمل مع الحفاظ علي الرحم سليمًا والمثانة البولية سليمة، وخرجت المريضة من غرفة العمليات بالمستشفى وبحالة جيدة في القسم الداخلي بالمستشفى وتمت ملاحظة المريضة في القسم الداخلي للمستشفى، وعادت إلى بيتها بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى