رياضةمميز

عجائب الدوري المصري.. «زعيم الفلاحين» أطاح بالخواجة البرتغالي في ليلة تاريخية !!

ليلة تاريخية شهدتها مدينة المحلة في أعقاب نجاح الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة- الشهير بـ«زعيم الفلاحين»- في تحقيق الفوز على الزمالك 2-1 في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة 15 من عمر الدوري الممتاز لموسم 2022-2023م.

وحرصت جماهير المحلة على الاحتفال مع لاعبي الغزل بالفوز الغالي على الزمالك وهتفت بقوة لجميع اللاعبين خاصة المتألقين في المباراة مثل الحارس ميهوب وأحمد الشيخ وأحمد النادري وجابريل أوروك بخلاف تحية المدير الفني عبدالباقي جمال والهتاف له بشكل مدوي ومطالبته في نفس الوقت بمواصلة الانتصارات في الجولات المقبلة وإنهاء الدور الأول في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

وفي الوقت نفسه، قررت إدارة نادي غزل المحلة صرف مكافأت مالية خاصة للاعبي الفريق بعد الفوز الغالي مع رصد مكافأت إضافية في حال الوصول إلى المركز الرابع عند نهاية الدور الأول للدوري.

واتفقت إدارة المحلة مع عبدالباقي جمال المدير الفني على استمرار كافة العناصر الضاربة في التشكيلة ورفض عروض أحمد النادري وجابريل أوروك وغيرهم من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية الجارية .

في المقابل عاش نادي الزمالك أجواء مثيرة في أعقاب الخسارة المدوية وأعلنت إدارة النادي فور الخسارة المدوية بإقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني من منصبه وكذلك إبعاد الجهاز الفني المعاون له.

وأعلنت إدارة الزمالك عن تعيين مدير فني جديد وهو أسامة نبيه حتى نهاية الموسم الجاري مع تشكيل جهاز فني معاون له يضم كل من إسماعيل يوسف مديرا للكرة ومحمد صبري وحسين ياسر محمدي مدربين وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمى واستمرار أمير مرتضى مشرفا على الكرة في المرحلة المقبلة ومنحه صلاحيات كاملة في إبرام صفقات جديدة قوية أملا في دعم صفوف الزمالك بلاعبين مميزين للعودة للمنافسة بقوة على المركز الثاني المؤهل إلى دوري أبطال إفريقيا على الأقل الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يصرف الزمالك الشرط الجزائي المنصوص في عقد جوسفالدو فيريرا في الساعات المقبلة وذلك بعد نهاية عمله على أن يقود أسامة نبيه تدريبات الزمالك اعتبارا من اليوم.

وكان غزل المحلة حقق فوزا غاليا على الزمالك بهدفين لهدف في مباراة مثيرة جرت بينهما على ملعب المحلة في إطار الجولة 15 من عمر بطولة الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 .

بهذه النتيجة رفع المحلة رصيده إلى 25 نقطة وبات قريبا من المربع الذهبي فيما تجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة في المركز الخامس.

ونجح المحلة في التفوق بشكل كامل في الشوط الأول وهز شباك الزمالك بثنائية جميلة سجلها جابريل أوروك وأحمد النادري بخلاف إهدار العديد من الفرص السهلة أمام المرمى وسط تألق للحارس محمد عواد، في المقابل عانى الزمالك من التسرع في اللمسة الأخيرة واهدر عدة فرص وسط تألق لافت لحارس الغزل أحمد ميهوب في النصف الأول.

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك ضغطه على أمل إدراك التعادل ولاحت له عدة فرص عبر زيزو وإمام عاشور وسيف الجزيري وسط تألق لافت لدفاع المحلة مع الحارس أحمد ميهوب، في الوقت الذي لجأ المحلة إلى سلاح المرتدات ولاحت له فرص للتسجيل لم يكتب لها النجاح، وحاز الزمالك على ركلة جزاء تصدى لها بنجاح أحمد مصطفى زيزو وسجل منها هدف الزمالك الوحيد لينتهي اللقاء بفوز غزل المحلة 2-1.

وعقب اللقاء أكد عبدالباقي جمال المدير الفني للمحلة عن سعادته بالفوز الغالي الذي حققه لاعبيه والحفاظ على هوية الفريق الذي يؤدي كرة جميلة منذ ولاية القبرصي بابا فاسيليو المدير الفني السابق للفريق.

وقال عبد الباقي جمال المدير الفني لفريق غزل المحلة: “نلعب بنفس الطريقة أمام كل الفرق وغزل المحلة فريق تكون بواسطة بابافاسيليو والهوية الخاصة بنا لم تختلف كثيرا بعد رحيله”.

وتابع المدير الفني لغزل المحلة : أشكر جمهور المحلة الذي يساند الفريق دائما ويمنح اللاعبين الحافز للظهور بمستوى مميز والشوط الأول لعبنا بضغط عالي واستحواذ على الكرة وتمسكنا ببناء اللعب من الخط الخلفي”.

وأضاف المدير الفني لفريق غزل المحلة قائلا: “الزمالك بعدما تلقى هدفين اندفع للهجوم ولاعبي فريقي تراجعوا للحفاظ على النتيجة وكل مباراة لي كمدرب سألعبه من أجل الفوز بالنقاط الثلاثة”.

في الوقت نفسه رفض جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك الحديث عن الخسارة خاصة مع إبلاغه فور نهاية المباراة بإقالته مع جهازه الفني على خلفية الخسارة من المحلة 1-2 والتراجع في سباق المنافسة على لقب بطل الدوري الممتاز في الموسم الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى