مقالاتمميز

أحمد نورالدين يكتب: أبطال كأس العالم من ذوي الهمم.. ورسالة للرئيس

فوجئت فى وقت متأخر من الليل برسالة من الصديق العزيز عبدالرحمن مؤمن، يخبرنى فيها بحدث عالمي فريد، وإنجاز مصرى مشرف بكل المقاييس، ألا وهو فوز أبطال رفع الأثقال البارالمبي المصرى لذوي الهمم ببطولة كأس العالم للقوة البدنية، والتي اقيمت بالغردقة خلال الفترة من 7-12 مارس 2023، حيث حصدوا المراكز الأولى كلها، الرسالة كانت مغلفة بنبرة الحزن والأسى لعدم انتباه وسائل إعلامنا المختلفة –الحكومية والخاصة، مقروءة ومشاهدة ومسموعة-، حيث يعد هذا الانجاز العالمى لأبطال منتخب القوة البدنية المصري الاول من نوعه، واستضافة مصرنا الحبيبة لبطولة كأس العالم للقوة البدنية بمدينة الغردقة المصرية لأول مرة بدلا من روسيا، والتى كان يقام بها البطولة.

ستة لاعبين رفع أثقال بارالمبي من ذوي الهمم شاركوا بالبطولة، وحصدوا خلالها علي مراكز أولى متقدمة، بستة ميداليات متنوعة، ثلاث ميداليات ذهب وميدالية فضية وميداليتان برونزية، حيث حصل اللاعب مظهر همام ميزان 82.5 علي المركز الأول، والميدالية الذهبية، وأعلي ثقل بميزانه 190 ك، وحصل اللاعب أشرف عفيفي ميزان 90 علي المركز الأول والميدالية الذهبية، واللاعب سامي أحمد ميزان 56 علي المركز الأول والميدالية الذهبية.

وحصل اللاعب محمد نجيب ميزان 52 علي المركز الثاني والميدالية الفضية، واللاعب عمر سعيد ميزان 52 علي المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأخيرا حصول اللاعب أحمد عرب ميزان 90 على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

هذا الإنجاز العالمى الذى حققه أبطالنا، يحسب لهم، ذلك أنهم استطاعوا اقتناص المراكز الأولى المتقدمة، فى أول مشاركة عالمية بها، من أبطال اللعبة العتاة الأسوياء، الروس والايطاليين والبولنديين، والذين يحتكرون اللعبة منذ سنين عديدة، فما كان من أبطالنا إلا أنهم أثبتوا وبرهنوا لنا وللعالم أجمع، أنه لا يوجد مستحيل، وأن همة المصرى- خاصة من ذوى الهمم- لا يعلوها همة، ولا يفوقها إصرار.

هكذا حصد المنتخب المصري للقوة البدنية، الدرع العام والمركز الأول بالبطولة، بعد تصدرهم جدول الميداليات، وحل خلفهم في المركز الثاني المنتخب الروسي في الوصافة، فيما جاء المنتخب الإيطالي في المركز الثالث، مع مشاركة 469 لاعبا ولاعبة من 19 دولة في البطولة هى: روسيا، بولندا، إيطاليا، إنجلترا، نيجيريا، مقدونيا، صربيا، المجر، الهند، كازاخستان، لبنان، فلسطين، العراق، سوريا، اليمن، أذربيجان، فنلندا، الجزائر، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

أبطال كأس العالم المصريين حملوني عدة رسائل لإرسالها إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكل مصري على أرض بلادنا الطيبة المباركة؛ أولها سعادتهم وانبهارهم بمدى التنظيم المشرف التى قامت به مصر فى هذه البطولة العالمية والحدث العالمي، وجهود اتحاد مصر للقوة البدنية برئاسة اللواء محمود بركات.

ثم رسالة عتاب لوسائل الإعلام المختلفة، لعدم الانتباه لهذه البطولة العالمية، والإشارة من قريب أو بعيد لها، ولأبطالها المشاركين بها الأسوياء، وإنجازهم المشرف الذى حققوه، وتبوأوا به صدارة العالم أجمع فى اللعبة، وإزاحتهم لأبطالها السابقين الروس والبولنديين والإيطاليين، معلنين للعلم كله، ها هي مصر تتبوأ الصدارة، وهاهم أبطالها ذوو الهمم، أعضاء منتخب مصر للقوة البدنية، قد نزلوا الملعب والساحة، وليوسع لهم كل أبطال اللعبة العالميين، ضاربين لهم تعظيم سلام.

ورسالة لبنى وطنهم، الأسوياء وذوي الهمم، بأن يخرجوا المارد المبدع المكنون بداخل كل واحد فينا، وأنه بالإصرار والأمل والتشجيع والعمل الدؤوب المتواصل، وتبني هذه المواهب والكفاءات، يستطيع كل منا أن يصبح مبدعا وبطلا عالميا، كل فى تخصصه، وأنه لا يأس مع الحياة، ولا قنوط من رحمة الله، ما دام الاستعانة به -سبحانه- والتوكل عليه، مقرونين بالعمل والأخذ بالأسباب.

ثم رسالة لرئيسنا السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، راعى ومتبنى وجابر ذوي الهمم في المجالات المختلفة، ومكرمهم في المحافل شتى، ومدخل السرور على قلوبهم، وللدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، بأن يتم تكريمهم، التكريم اللائق الذي يناسب الحدث الفريد، والإنجاز العالمي الذي حققوه وحصدوه.

 وها أنا ذا، أضم صوتي لصوت أبطالنا العالميين من ذوى الهمم، الحاصلين على بطولة كأس العالم فى القوة البدنية للأسوياء، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكذلك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، تكريم أبطال العالم المصريين، وكل المباركات والتحية والشكر لأبطالنا ذوي الهمم، ومبارك لمصرنا الحبيبة هذا الإنجاز والسبق الرياضى العالمي المتميز.. وإنا لمنتظرون.

amnt4@yahoo.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى