رياضة

  الأهلي المصري ينتظر الدوليين.. ويحشد القوة الضاربة لـ«الهلال السوداني»

لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي عن لقاء الفريق الأول لكرة القدم المرتقب مع الهلال السوداني المقرر له السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من عمر المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022-2023 م.

وواصل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي فرض سرية تامة على التشكيلة التي سيخوض بها المواجهة في ظل رغبته الانتظار أولا للحالة البدنية المرتقبة للاعبيه الدوليين الذين تنتهي اليوم مسيرتهم مع المنتخب الوطني في معسكره بملاقاة مالاوي في تصفيات الأمم الإفريقية بخلاف عودة بيرسي تاو لاعب جنوب إفريقيا المتألق مع الأولاد في التصفيات.

ويأمل مارسيل كولر في عدم تعرض أي لاعب في تشكيلة الأهلي الدولية لإصابة أو اجهاد بدني يهدد مشاركته في لقاء الهلال السوداني الصعب خاصة في ظل الرهان عليهم بشكل أساسي مثل محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم وحمدي فتحي وبيرسي تاو في تشكيلته التي يأمل أن تساهم في احراز الفوز على بطل السودان وحصد تأشيرة التأهل لدور الثمانية.

وواصل مارسيل كولر التركيز في تدريبات الأهلي الأخيرة على تجهيز مجموعة من العناصر ينتظر أن يكون لها دورا كبيرا في تشكيلة الأهلي خلال المواجهة الصعبة المرتقبة مثل حسين الشحات الجناح الأيمن المميز الذي يمثل قوة ضاربة في التشكيلة الأهلاوية إلى جانب محمد مجدي أفشة صانع الألعاب الذي خضع لبرنامج تدريبي مكثف خلال الساعات الأخيرة لتجهيزه بدنيا للمباريات المقبلة بالإضافة إلى لاعب ثالث هو محمد شريف رأس الحربة الذي بات مرشحا بقوة للعب بشكل أساسي مع كهربا في الهجوم الأحمر والتبادل بينهما في أداء رأس الحربة الصريح.

ووضع مدرب الأهلي في حساباته تجهيز عناصر ينتظر أن يكون لها دورا كبيرا في المباريات المقبلة مثل أحمد قندوسي المحترف الجزائري ونجم الوسط الذي بات من المرشحين بقوة للتواجد ضمن التشكيلة الأساسية لفترات طويلة في المرحلة المقبلة لقناعة المدرب السويسري بقدراته الهجومية والاعتماد عليه في مركز لاعب الوسط الهجومي.

وعقد مارسيل كولر سلسلة من الاجتماعات المطولة مع لاعبيه في الساعات الأخيرة من بينهم حسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف وياسر إبراهيم أكد فيها انتظاره منهم المزيد من التألق في الفترة المقبلة خاصة وأن الأهلي مقبل على تحديات كبيرة منها خوض لقاء حاسم في مسيرته بالبطولة الإفريقية أمام الهلال لابديل عن الفوز خلاله لتحقيق 3 نقاط غالية في رحلة المنافسة على لقب البطولة الإفريقية بخلاف ملاقاة بيراميدز المرتقبة في العاشر من إبريل المقبل في نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي التي يسعى فيها كولر لتحقيق الفوز وحصد ثاني ألقابه مع الأهلي بعد تتويجه قبل أشهر قليلة بطلا لكأس السوبر المحلي .

وينتظر أن يتابع كولر مع جهازه المعاون الليلة مباراة المنتخب الوطني مع نظيره مالاوي ثم البدء في وضع اللمسات الأخيرة لاستعداداته الخاصة بالمواجهة الصعبة مع الهلال السوداني فور الاطمئنان على حالة الدوليين.

وفي نفس الإطار، اتفق كولر مع إدارة الأهلي على عدم حسم أية صفقات محلية لضم لاعبين من الدوري الممتاز قبل الرجوع له أولا لتحديد موقفه من اقتناعه بقدرات أي لاعب من عدمه قبل منح الضوء الأخضر لضمه.

ويأتي تحرك مارسيل كولر في ظل استقراره مع جهازه المعاون على متابعة لاعبي الدوري الممتاز بشكل تحليلي جيد في المرحلة المقبلة للوقوف على الأسماء التي يمكن لها تحقيق إضافة حقيقية لتشكيلة الأهلي وتجنب ابرام اية صفقات فاشلة في الموسم المقبل خاصة مع استقرار كولر على البقاء مع الأهلي في الموسم المقبل كما ينص عقده والعمل على تطوير الفريق بشكل جيد وحل أزمة المراكز التي تمثل صداعا له.

وطالب مارسيل كولر مدرب الأهلي في الساعات الأخيرة إدارة النادي عدم الاستسلام في سباق التفاوض لضم الكونغولي جاكسون موليكا هداف بيشكتاش التركي وتجديد التفاوض بشأن ضمه إلى صفوف الأهلي بوصفه صفقة هجومية مميزة يحتاج لها الفريق الأحمر بخلاف صغر سن اللاعب وقدرته على العطاء لعدة سنوات بقوة مع الشياطين الحمر.

وتجاهل كولر في وقت سابق كافة الترشيحات التي تلقاها لمهاجمين أجانب أخرين محترفين في دوريات عربية وأسيوية ووضع في حساباته جاكسون موليكا كخيار أول مثلما فعل في يناير الماضي خلال انتقالات الشتاء .

وفي نفس الوقت يدرس مسئولو الأهلي متابعة وضعية لاعبه السابق محمود حسن تريزيجيه المحترف في طرابزون سبورت التركي في صفوف الأخير بعدما ظهر اتجاها قويا في الأهلي للتفاوض مع طرابزون لاستعارة تريزيجيه لمدة موسم أو شرائه بشكل نهائي ولكن دون مغالاة مالية مع رصد ما بين مليون و500 ألف إلى 2 مليون دولار لضم تريزيجيه لدعم الوسط الهجومي في الفريق بخلاف توفير أحد عناصر الخبرة في ظل الخبرات والامكانيات الفنية والبدنية التي يملكها تريزيجيه.

ويأتي هذا الملف بعد الأنباء التي ترددت بقوة داخل طرابزون سبورت عن إمكانية رحيل تريزيجيه في نهاية الموسم الجاري وهو ما دفع مسئولي الأهلي لوضع التعاقد مع اللاعب على رأس الأولويات في الميركاتو الصيفي لدعم الوسط لديه بنجم سوبر كبير له شعبية بين الجماهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى