أخبار

حزب المستقلين الجدد: توجيهات الرئيس تمنع التشكيك في نزاهة الانتخابات المقبلة

ثمن حزب المستقلين الجدد، تويته الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي علي فيس بوك للتعليق علي بيان مجلس أمناء الحوار الوطني حول البند الرابع بخصوص مقترح الحوار الوطني بتعديل الماده 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات والمتعلق بالإشراف القضائي علي الانتخابات.

وقال الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، إن «تدوينة» الرئيس السيسي وما تضمنتها من سرعة في قبول ودعم مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني، بمثابة تأكيد جديد علي تنفيذ وعده بشأن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد الحزب في بيانه، أن توجيهات الرئيس للحكومة في هذا الشأن هي نقطة مفصلية في الملف السياسي، لاسيما وأن تفعيل مبدأ قاض لكل صندوق هو أكبر ضمانة نحو نزاهة الانتخابات في الاستحقاقات الدستورية القادمة.

وأوضح الحزب برئاسة الدكتور هشام عنانى، أن توجيهات الرئيس تمنع اللغط والتشكيك في نزاهة الإنتخابات المقبلة، والتى كان من المقرر إجراؤها بدون إشراف قضائي وفقا لنص دستور عام 2014 الذي ينص على انتهاء الإشراف القضائي علي الإنتخابات بعد عشر سنوات من إقرار الدستور أي عام 2024.

واختتم الحزب بيانه، بتوقعاته الكبيرة حال موافقة البرلمان علي ذلك المقترح وإتمام التعديل التشريعي، بأنه سيكون هناك متسع أكبر لتناول المقترحات الخاصة بقانون مباشرة الحقوق السياسية، وهو الأمر الذي من شأنه توسيع دائرة المشاركة السياسية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في «تدوينة» عبر حسابه الرسمى علي فيس بوك،: تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى