رياضة

رأسية «الونش» تنقذ الزمالك من سقوط جديد أمام البنك الأهلي.. وتصعد بالفريق للمربع الذهبي

 استعاد الفريق الأول لكرة القدم، بنادي الزمالك، انتصاراته من جديد، بالفوز على فريق البنك الأهلي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين  الفريقين، مساء أمس، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة “24” من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرفع الزمالك رصيده إلى “36” نقطة محتلا المركز “الرابع”، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي بقيادة مديره الفني، بابافاسيليو عند “17” نقطة في المركز “قبل الأخير”.

سجل هدف الزمالك، والفوز الوحيد، عن طريق المدافع محمود حمدي “الونش” في الدقيقة “31”، فيما ألغى الحكم وائل فرحان هدفا سجله البنك الأهلي عن طريق باسم مرسي بداعي التسلل.

وبهذا الفوز، ثأر الزمالك من خسارته أمام البنك الأهلي في كأس الرابطة، بثلاثية دون رد، كما عاد لسكة الانتصارات التي غابت في آخر 3 مباريات في الدوري.

وحصل محمود حمدي “الونش”، مدافع الزمالك، على جائزة رجل مباراة فريقه أمام البنك الأهلى.

دفع مدحت عبد الهادي، المدير الفني المؤقت للزمالك، بالثلاثي الهجومي” أحمد مصطفى “زيزو”، وناصر منسي، ومصطفى شلبي”، ومن خلفهم ” حمزة المثلوثي ونبيل عماد، وسيف فاروق جعفر، وأحمد فتوح”.

وفي المقابل، اعتمد بابا فلسيليو المدير الفني للبنك الأهلي، على باسم مرسي، كمهاجم صريح، ومن خلفه “كريم بامبو، وأحمد هلال، وأحمد ياسر، وحمدي علاء، ومحمد فتحي”.

خاض الزمالك أول مواجهة تحت قيادة مدربه المؤقت مدحت عبد الهادي، في انتظار استلام المدير الفني الجديد الكولومبي خوان أوسوريو مهمته بداية من لقاء حرس الحدود المحدد موعده يوم الخميس المقبل.

بدأت محاولات الزمالك مع انطلاق المباراة بتسديدة فوق العارضة من جانب زيزو، ورد البنك الأهلي بتصويبة بعيدة أطلقها حمدي علاء.

تصدى حارس البنك الأهلي، أحمد صبحي لتسديدة قوية من زيزو، ثم تألق مجددا في إبعاد عدة كرات خطرة عن طريق حمزة المثلوثي، ثم ناصر منسي ومحمود الونش.

وسجل الزمالك أول أهدافه بعدما نفذ أحمد فتوح كرة عرضية سريعة حولها محمود الونش في مرمى البنك الأهلي بضربة رأس رائعة في الدقيقة “31”.

أضاع كريم بامبو لاعب البنك الأهلي فرصة، ولم يستغل الخروج الخاطئ لحارس الزمالك، محمد صبحي، ثم طالب الزمالك بضربة جزاء بعد سقوط سيف جعفر، لكن الحكم وائل فرحان أكد عدم وجود مخالفة.

أشرك البنك الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة، محمد بسيوني ومحمود قاعود ومحمود سيد بدلا من أسامة إبراهيم وحمدي علاء وأحمد ياسر.

وحاول الزمالك بانطلاقة من مصطفى شلبي لم تكتمل، ليخرج الشوط الأول بتقدم الفريق الأبيض.

بدأ الشوط الثاني، بمحاولات من جانب البنك الأهلي لتطبيق أسلوب الضغط العالي، لكنه لم يشكل أي خطورة في البدايات.

وانطلق مصطفى شلبي في الجبهة اليسرى، لكن ناصر منسي لم يتحرك بالشكل المطلوب لتقديم الدعم الهجومي.

وهدأ إيقاع اللقاء بينما كاد البنك الأهلي أن يسجل في مرمى الزمالك بكرة طولية انتهت بتسديدة بجوار القائم.

وأشرك الزمالك الثنائي عمرو السيسي وسيف الدين الجزيري على حساب سيف جعفر وناصر منسي. وواصل البنك الأهلي محاولاته مع تراجع للأبيض بوضوح.

وفي الدقيقة “75” سجل البنك الأهلي هدفا عن طريق باسم مرسي، لكن الحكم وائل فرحان ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وتأكد وجود مخالفة بالتسلل ضد محمود سيد لاعب البنك الأهلي.

وأضاع البنك محاولة بتسديدة قريبة بجوار القائم، قبل أن يدفع الزمالك بلاعبه السنغالي إبراهيما نداي بدلا من مصطفى شلبي، ثم دفع البنك بلاعبه إسلام جابر. وضاعت محاولة جديدة للبنك الأهلي مع نهاية اللقاء، ليحسم الأبيض الانتصار الثمين.

ومن جانبه، أكد مدحت عبد الهادي المدرب العام لفريق الزمالك، أهمية تحقيق الفوز على البنك الأهلي بهدف دون رد، ضمن الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الهادي: “الفوز على البنك الأهلي مهم ونقاطه غالية، لأنه جاء في وقت صعب، بعدما خسرنا كثيرا بالخروج من دوري أبطال أفريقيا“.

وأضاف المدرب العام لفريق الزمالك: “سعيد بعودة الروح للفريق، وتعرضت للهجوم بسبب ضم لاعبين معينين في قائمة المباراة، وجودي في الزمالك الآن لأنه بيتي ويمر بظروف صعبة“.

وأوضح عبد الهادي “تصريحاتي بخصوص رفض العودة للعمل في الزمالك محرفة، كنت أقصد أنني سأتجه إلى الإعلام لأخذ راحة من العمل التدريبي“.

وواصل المدرب العام لفريق الزمالك: “أنا قادر على التحدي وثقتي كبيرة في الفريق. اللاعبون مظلومون، وسوف أقدم تقريرا للمدير الفني الجديد لتوضيح كافة الأمور وموقف كل لاعب“.

وقال عبد الهادي “الحالة البدنية للاعبين ليست الأفضل، لذلك حاولت اليوم أمام البنك الأهلي السيطرة على منتصف الملعب، والدفع بسيف جعفر ونجح في تقديم مستوى جيد“.

واختتم المدرب العام لفريق الزمالك”مشاركة سيف الجزيري من مقاعد البدلاء كان بهدف استغلاله كمحطة جيدة. الفريق كان يعاني في الضربات الثابتة خلال الفترة الأخيرة“.

وفي المقابل، أكد بابا فاسيليو، المدير الفني للبنك الأهلي، أن الهزيمة أمام الزمالك، نتيجة غير عادلة.

وقال بابا فاسيليو: “الهزيمة من الزمالك غير عادلة. اللقاء كان صعبا على الفريقين”.

وأضاف المدير الفني للبنك الأهلي: “هدف باسم مرسي مهاجم الفريق “الذي ألغي بقرار من الفار” صحيح، ولا يوجد تسلل على زميله محمود السيد.

وواصل بابا فاسيليو “في الشوط الثاني، فريقي كان الأفضل واستطعنا السيطرة الكاملة على الدقائق المتبقية من المباراة، لكن الفريق عانى من ظلم تحكيمي“.

واختتم المدير الفني للبنك الأهلي “سنغلق مباراة الزمالك، وأنا غير قلق على البنك الأهلي، وسنستمر في بطولة الدوري، رغم التواجد في المركز الـ 17 “قبل الأخير” برصيد 17 نقطة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى