أخبارمقال رئيس التحريرمميز

هبطت في إحدى القواعد الجوية.. ثلاث طائرات عسكرية نقلت معظم الجنود المصريين من السودان

 أعلن المتحدث العسكري المصري، الخميس، أن ثلاث طائرات نقل عسكرية مصرية هبطت في السودان الأربعاء، لإجلاء معظم عناصر قوة بلاده من البلاد التي تشهد قتالا منذ أيام، مشيرا إلى أن بقية الجنود وصلوا إلى سفارة القاهرة في الخرطوم تمهيدا لإعادتهم أيضا.

ونشر المتحدث العسكري المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” بيانا جاء فيه:

تم أمس الأربعاء 19 إبريل اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط ثلاث  طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في إحدى القواعد الجوية بالأراضي السودانية.

كانت مهمة الطائرات إخلاء القوات المصرية في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر  ثلاث رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

كما تم صباح اليوم الخميس 20 أبريل- حسب سكاي نيوز عربية-  وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية تمهيدا لإجراءات إخلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن.

 

وأكدت القوات المسلحة على صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التي وصلت إلى أرض الوطن وكذا المتواجدة بالسفارة المصرية بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى