أخبار

الجامعة الأمريكية تختتم برنامجًا تدريبيًا لممثلي التعليم الفني والتدريب بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد)

كتب- علي فاروق

اختتم مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) برنامجًا تدريبيًا لمجموعة من ممثلي منظومة التعليم الفني والتدريب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والشركاء من ممثلي القطاع الخاص على التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي.
ويهدف البرنامج، الذي استمر لمدة شهر، إلى تزويد المشاركين من موظفي الوزارة وممثلي القطاع الخاص كالمركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي، وجمعية رجال أعمال الإسكندرية، وجمعية مستثمري مدينة السادات بالمعرفة والمهارات اللازمة لإنشاء محتوى إبداعي وجذاب على منصات التواصل الاجتماعي.

غطى البرنامج التدريبي مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك تحديد الجمهور المستهدف على وسائل التواصل الاجتماعي، والكتابة للجمهور بلغة مبسطة، وتصميم وإنتاج المحتوى البصري، بالإضافة إلى فهم المبادئ الأساسية للتسويق الرقمي، والتخطيط والتنفيذ لحملات مبتكرة على منصات التواصل الاجتماعي.

في سياق تعليقه على التدريب، قال الدكتور حسين أمين، مدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية: “يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن التزامنا المستمر بتوفير فرص تطوير مهني عالية الجودة لمختلف الجهات، بما في ذلك المؤسسات الحكومية. ونشكر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) على دعمها لهذا البرنامج، إيماناً منا بأهمية التعاون والشراكة بهدف رفع كفاءة وفاعلية التواصل الحكومي، وبما يساهم في تحسين جودة التواصل المجتمعي بشكل عام.”

فيما أثنى الدكتور عمرو بُصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني على التدريب قائلًا: “إن هذا التدريب مثَّل فرصة ثمينة لتطوير مهارات ورفع كفاءة العاملين على إدارة منصات التواصل الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن مختلف مقدمي الخدمة من ممثلي القطاع الخاص لتمكينهم من نشر المحتوى الهادف والمؤثر، ونقل الصورة الحقيقية والإيجابية للتعليم الفني في مصر. ما يعكس الرؤية الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الارتقاء بمستوى العاملين بها.”

بينما علق السيد أندرياس أدريان، منسق قطاع التعليم الفني وسوق العمل بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) قائلًا: “نعمل في (جي اي زد) دائمًا وفق رؤية مفادها تشكيل مستقبل أفضل للجميع في أنحاء العالم، وهي رؤية لا تتحقق دون العمل سويًا مع مختلف الشركاء والجهات الفاعلة والمؤسسات الرائدة في المجتمع؛ لذا اخترنا العمل مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة على هذا البرنامج التدريبي بما يخدم التزامنا باستراتيجية تطوير التعليم الفني ويمنح ممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والشركاء من منظمات القطاع الخاص أحدث الأدوات والتقنيات اللازمة للتواصل مع الطلاب والوصول إلى أفضل الكفاءات ممن سيشكلون مستقبل القوى العاملة المصرية المؤهلة والقادرة على المنافسة عالميًا.”

كما صرحت أ. دينا سعد، المدير المشارك لبرنامج التنمية المهنية في مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية: “يسعدنا أن نختتم هذا البرنامج التدريبي الناجح إذ نؤمن بأن وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية يمكن استخدامها لتثقيف وإعلام الجمهور، ونحن ملتزمون بتقديم التدريب والدعم لمساعدة مختلف المؤسسات على استخدام تلك الوسائل بفاعلية.”

قدم البرنامج فريق من المدربين ذوي الخبرة من مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية، وهم: م. فادي رمزي، وأ. رحاب إسماعيل، وأ. عماد أدهم.

نُفذ التدريب بالتعاون مع مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر (TCTI)، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) بالنيابة عن الحكومة الألمانية وبتمويل مشترك من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى