محافظات

تعرف علي قصة الطفلتين الملتصقتين بالدقهلية «لين- ولانا»

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

عندما علم الزوج بحمل زوجته في طفلتين ملتصقتين، طالبها علي الفور  بإجهاض الحمل، ولكن الأم أبت ورفضت بسبب خطورة عملية الإجهاض التي قد تؤدي إلى وفاتها حسب رأي الاطباء، وفي مواجهة ذلك الموقف، عقد النية على تطليقها ليتخلص من المسؤولية.

بدأت قصة  معاناة عفاف محمد جوهر، من مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، والدة الطفلتين (لين ولانا)، منذ أن علم زوجها بحملها فيهما وأنهما ملتصقان، وطلب منها إنزالهما، رغم تحذير الطبيب من خطورة العملية علي حياتها، مؤكدًا   أن عملية الإجهاض قد تؤدي إلي وفاة الأم، ومن هنا الزوج النية على أن يطلق الأم، وذهب بها إلى أهلها وانقطع عنها.

ومنذ تلك اللحظة، تحملت الأم علي نفسها مشقة الحمل وآلام الوضع ومن بعدها توأم ملتصق أطلقت عليهما اسم (لين ولانا)، ووصل عمرهما حاليا 20 شهرا، ودخلت بهما إلى مستشفى الدمرداش منذ شهر أغسطس 2020 ، ليجري الأطباء الفحوصات الطبية اللازمة نظرا لخطورة العملية، واشتراك الطفلتين من منطقة معقدة من الظهر والفخذ.

واستجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة جدة التوأم (لين ولانا)، في شهر أغسطس الماضي، بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.. وتواصلت مع جدة التوأم والتي كانت تقطن معهما بمحافظة الدقهلية، وقد طالبت الجدة بإجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ للتوأمتين الملتصقتين، وتم حجز الطفلتين لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة.

(الحمد لله هما في تحسن، فبعد 4 شهور من الانتظار كانت العملية مفاجأة بالنسبة لي).. هكذا تحكي عفاف محمد جوهر، والدة الطفلتين، حالتهما، وأكدت أنهما حاليا في العناية المركزة، بعد إجراء عملية وتحضير استمر علي مدار 13 ساعة.

وأضافت الأم أنهما تتلقيان الرعاية الطبية، وستحتاجان إلى العلاج الطبيعي ثم عملية أخري لعمل فتحة شرج لكل واحدة، وبالنسبة لـ(لانا)، ستكون حركتها محدودة وستحتاج إلى العلاج الطبيعي.

وأشارت إلي أنها مع طفلتيها ولن تتركهما أبدا، موجهة الشكر لإدارة مستشفى الدمرداش، والتي بذلت جهودًا كبيرة معها خلال الفترة الماضية، وكذلك الشكر لرئيس مجلس الوزراء، والذي تابع إجراء العملية مع إدارة المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى